المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خارجية البرلمان لـ «بوابة المواطن» ملتقى الشباب العربي والإفريقي نجاح للسيسي

الأربعاء 06/مارس/2019 - 07:29 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
قالت النائبة سامية رفله، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 دليل على أن العلاقات المصرية الإفريقية أصبحت قوية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وبالتزامن مع منتدى الشباب العربي الإفريقي 2019، تابعت عضو لجنة الخارجية في تصريح خاص لـ " بوابة المواطن " قائلًة دائما العلاقات المصرية الإفريقية وطيدة، ولكن وقت الثورة المصرية حدث خلل في العلاقات، لكن سرعان ما عادت أقوى من السابق، مؤكدًا أن هناك العديد من المصالح مع القارة السمراء.

وأضافت عضو لجنة الخارجية، أن بعد القمة العربية الأوروبية 2019، زادت الاتفاقيات والاستثمارات والتبادل التجاري بين البلاد الإفريقية والدول الأوروبية، مما يعزز وينعش العلاقات.

وكشفت خارجية البرلمان، أن البلاد الإفريقية والأوروبية تعمل على ملفات وحدة، والتي منها ملف مكافحة الإرهاب، وملف الهجرة الغير الشرعية التي ارتفعت خلال الأيام الماضية نتيجة الأحداث الجديدة في الوطن العربي.

وبينت خارجية البرلمان، أن مصر تحرص على إعادة العلاقات القوية مع بلاد الاتحاد الإفريقي، و وزيادة الاستثمار، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقيات في مجال الكهرباء والمياه والسياحية والزيادة التبادل التجاري.

وأكدت خارجية البرلمان، أن مجلس النواب مقتنع أن الشباب هو الأمل، موضحًة أن البرلمان عندما يستمع لمشاكل الشباب الإفريقي بخرج بنتائج مهم جدًا، تساعد في حل المشاكل الإفريقية القائمة.

واختتمت خارجية البرلمان حديثها مع " بوابة المواطن " قائلًة، أن ملتقى الشباب العربي الإفريقي، يعزز وينعش العلاقات ويقويها، مؤكدًا الحصول على أثر إيجابي للطرفين الإفريقي والمصري.



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads