المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أمم إفريقيا 2019| شاهد أهداف مصر في بطولة بوركينا فاسو 98

الأربعاء 06/مارس/2019 - 08:34 م
منتخب مصر 98
منتخب مصر 98
محمد عمر
طباعة
توجت مصر بـ كأس أمم إفريقيا من قبل 7 مرات، لكن بطولة 1998 في بوركينافاسو لها مذاق خاص لدي لاعبي منتخب مصر وقتها والشعب المصري كلها، لما فيها من صعوبات كبيرة واجهات المنتخب وقتها تحت قيادة الجنرال الراحل محمود الجوهري.

مصر بطل إفريقيا 98
ففي يوم 20 فبراير 1998، من 20 سنة، توجت باللقب الرابع من كأس أمم إفريقيا في تاريخ الكرة المصرية، عقب التغلب على جنوب إفريقيا حامل اللقب وقتها 2 ـ 0 في النخائي بصاروخية أحمد حسن وطارق مصطفي.

أقيمت في بوركينا فاسو، بمشاركة 16 فريق، والتي سُجل بها 93 هدفًا، منهم 14هدف لنجم الأهلي والزمالك الأسبق حسام حسن، وأسطورة هجوم منتخب جنوب إفريقيا "بيني ما كارثي"، واللذان اقتسما جائزة هداف كأس أمم إفريقيا.

ضم منتخب مصر في هذه الفترة، أفضل اللاعبين الذين صنعوا معًا توليفة رائعة، قادت مصر للفوز بالأمم الإفريقية بعد غياب طويل، فقد كان الفريق يضم نجومًا مثل نادر السيد وهاني رمزي وياسر رضوان وطارق مصطفى وأحمد حسن وسمير كمونة ومحمد عمارة وحازم إمام وحسام حسن.

مصر كانت في هذه البطولة ضمن المجموعة الرابعة وضمت: المغرب وزامبيا وموزمبيق، فازت على الأخير بنتيجة 2-0 بثنائية حسام حسن في افتتاح البطولة اعقبها الفوز على زامبيا بنتيجة 4-0 بهاتريك القناص "حسن"، وهزيمة مفاجئة بقدم مصطفى حاجي نجم المغرب بصاروخ في شباك نادر السيد وهو الهدف الوحيد الذي هز شباك الفراعنة.


أمم إفريقيا 2019|

مصر بطل أمم إفريقيا 98
وتأهل المنتخب المصري لدور الـ8، واستعد لمقابلة قوية أمام ساحل العاج، فقد كانت مباراة ماراثونية قوية، انتهى شوطاها الأصليان والإضافيان بتعادل سلبي، وجاءت لحظة الحسم بضربات الجزاء.

نجح نادر السيد في صد إحدى الركلات فيما أحرز كل لاعبي مصر ركلاتهم، وجاءت الركلة الأخيرة التي تصدى لها حازم إمام أسطورة الزمالك، وبالفعل أحرزها هدفا صعد بأبناء النيل للدور قبل النهائي.

واجه الفريق المصري منتخب بوركينا فاسو صاحب الأرض والجمهور، وفاز الفراعنة 2-0.


وتأهل أبناء أسطورة التدريب المصري للمباراة النهائية مع جنوب أفريقيا وفاز أيضا 2-0 عن طريق هدف صاروخي لـ أحمد حسن وبقدم لاعب الزمالك طارق مصطفى، وتوج الفراعنة بالكأس الغالية واستقبلهم الرئيس حسني مبارك رئيس الجمهورية في ذلك الوقت وقام بتكريمهم.

وتنظم مصر النسخة الـ32 من بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تقام في الصيف القادم بعد سحب التنظيم من الكاميرون بسبب عدم جاهزية البنية التحتية والملاعب الخاصة بالبطولة.

 


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads