المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن المستشار السياسي دكتور أحمد يحيي، يهنىء البابا تواضروس الثانى وأقباط مصر بعيد القيامة المجيد. أثر الإعلام الرياضى في الألعاب الفردية المظلومة مؤتمر الأفروآسيوية فرصة الباحثين لتعظيم قدراتنا
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إعلامي كردي لـ«بوابة المواطن»: اجتمعت مختلف القوى الدولية لدعم «قسد»

الخميس 07/مارس/2019 - 01:11 ص
طباعة
قال مصطفى عبدي إعلامي كردي، إنه اجتمع اليمين واليسار والوسط الدولي في مساندة قوات سورية الديمقراطية في انتصار على الجماعات الموازية النكوصية. 

وأكد إعلامي كردي، أنه لم يكن السؤال المطروح، بأن قوات سوريا الديمقراطية لا تمتلك هوية تمثيل جهاز الدولة على غرار ترسانة الأسد الدولتية، وإنما كان الطرح الواقعي  نستطيع أن نعمل سويًا وفق النسق العالمي القائم، كونهم ينحدرون من لدن هذا النسق وليس خارج النسق".

وأضاف  إعلامي كردي، ما تبقى بخصوص" الشرعية" مرهونًا للعمل السياسي والدبلوماسي اللاحق، لإعادة ترتيب هذا الجسم غير الدولتي وتحويله إلى كيان حقوقي وسياسي وأمني واقتصادي، بما يتماشي مع المهمة الامريكية الطاغية" عدم زعزعة الأمن المرسوم عالميًا".


و قوات سوريا الديمقراطية، هي قوات تتبع الإدارة الذاتية في شمال سوريا وتتكون من عرب وسريان وأكراد، ويمثل الأكراد فيها العمود الفقري لها، وهي حاربت داعش سواء في كوباني، ثم أخرجته من عاصمته عبر معركة غضب الفرات في الرقة، وصولًا لمعارك دير الزور التي استولت فيها على معظم آبار البترول في شرق سوريا، ولم تتمكن على الجانب الأخر من صد قوات غصن الزيتون والجيش التركي ومنعهم من السيطرة على مدينة عفرين.


وكانت أخر نجاحات القوات الخاصة بسوريا الديمقراطية، هو دحر تنظيم "داعش" الإرهابي من آخر معاقله بالشمال السوري، وهي بلدة البوغاز فوقاني، التي كان يسيطر عليها التنظيم، ونتج عن خروجه منها وقوع المئات من مقاتليه في أسر قوات سوريا الديمقراطية، ووجود المئات من الأسر التي تتضمن نساء وأطفال داعش في يد التنظيم، غير آلاف الفارين من جحيم التنظيم داخل الجيب الأخير.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads