المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كرم جبر: رئيس الوزراء مستعد لمساندة المؤسسات الصحفية القومية

الأربعاء 06/مارس/2019 - 09:37 م
محمود الصادق
طباعة
أكد كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أبدى استعداده لمساعدة المؤسسات الصحفية القومية، في إصلاح هياكلها الإدارية والمالية، ومناقشة الخطة المقدمة من الهيئة لعلاج أوجه الخلل والقصور.


وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن رئيس الوزراء أكد تطلعه إلى تحقيق مستقبل مثمر لـ المؤسسات الصحفية القومية في ضوء الثورة التكنولوجية ، التي أثرت بشكل كبير في مصر والعالم على المطبوعات الورقية.

وأضاف جبر، أن رئيس الوزراء تناول سبل إصلاح المؤسسات الصحفية القومية، بما يمكنها من علاج مشاكلها خصوصًا ما يتعلق بالديون واستثمار الأصول غير المستغلة، بما يمكن المؤسسات من تنمية مواردها، والوفاء بالتزاماتها. 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، على حرص الدولة على الإعلام الوطني، والإشادة بدوره المساند للقضايا الوطنية، ودعم تلك التوجهات التي تدعم قضايا التنمية والإصلاح. 

ومن المقرر أن يعقد مجلس الوزراء، اجتماع آخر في غضون الأيام المقبلة، لاستكمال مناقشة خطط الإصلاح والرؤية المستقبلية لـ المؤسسات الصحفية القومية، حفاظًا على هذه الصناعة المهمة كأحد أهم أدوات الوعي والتنوير، والتصدي للحملات التي تستهدف البلاد.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لبحث موقف المتأخرات المستحقة للضرائب والتأمينات على المؤسسات الصحفية القومية، بحضور وزراء التضامن الاجتماعي والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية وقطاع الأعمال ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وقال رئيس الوزراء، في بداية الاجتماع: "نؤمن جميعًا بدور المؤسسات الصحفية القومية، ولكن يجب العمل على تطويرها ومواكبتها لأدوات العصر حتى تستطيع أداء رسالتها التنويرية".

وتابع رئيس الوزراء: "هذه المؤسسات عليها مستحقات مالية ضخمة لكل من الضرائب والتأمينات، وبالتالي يجب أن تكون هناك إرادة للتطوير من القائمين على هذه المؤسسات، ويكفى ما سبق من سنوات، والدولة قدمت من الدعم الكثير لهذه المؤسسات ومازالت".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads