المواطن

عاجل
الاتحاد العام للمصريين في الخارج يؤكد على مساندة القيادة السياسية في أزمة سد النهضة بمناسبة شهر رمضان.. وزارة الأوقاف الكويتية تنتج أغنية "أضاء هلاله" ما هي حسابات التوفير والبنوك التي تقدم أعلى فائدة عليها في الإمارات؟ حوار.. رئيس رابطة خريجي المساحة والخرائط والنظم: دورات تدريبية للأعضاء.. وشهادات معتمدة من الخارجية للحصول على فرص عمل.. وأنشطة اجتماعية وثقافية متنوعة شاهد.. الفنان عمران البقاعي يطرح فيديو كليب أغنيته الجديدة «روح مش عادية» رمضان محبة .. القمص يؤانس اديب يوزع التمر والعصير على الصائمين بالغردقة خط الجونة - الدهار... محافظ البحر الأحمر يعلن تشغيل أول أتوبيس نقل عام يعمل بالكهرباء بالمحافظة دور الإعلام للتوعية بجهود التنمية ندوة بإعلام الغردقة الدين لله والوطن للجميع.. وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك بالبحر الأحمر يحتفل بحلول رمضان بطريقته الخاصة المستشار الإعلامي لنقابة المهندسين بأسيوط يحصل على "الامتياز" في تخطيط مدينتي المنيا وأسيوط الجديدتين
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الصحفيين المستقلين السودانية تعلق على قرارات الرئيس البشير

الخميس 07/مارس/2019 - 08:00 ص
سيد مصطفى
طباعة
دعت مجموعة الصحفيين المستقلين السودانية، جميع أطياف المعارضة السودانية عدد من الخطوات لدعم المظاهرات الحالية بالسودان.

وطالبت مجموعة الصحفيين المستقلين السودانية في بيان تسلمت "بوابة المواطن" نسخة منه، بتشكيل ائتلاف وطنى يدير البلاد ورحيل نظام الرئيس عمر البشير من الحكم.

وأكدت مجموعة الصحفيين المستقلين السودانية، على حتمية رحيل البشير، ووصفت النظام بمغيب عقول الشعب ومفتت البلاد، وغيرها من الالمؤكدة أن الحراك بدأ سلميًا وسيظل كذلك حتى يرحل النظام.

مجموعة الصحفيين المستقلين السودانية

وطالب بيان المجموعة، باتخاذ الإجراءات القانونية لضبط البشير كمجرم حرب مطلوب دوليًا، وقطع للعلاقات الدولية مع نظام الخرطوم وتشكيل ائتلاف وطنى حر لإدارة البلاد.

وجاءت تصريحات المجموعة، عقب الإجراءات الأخيرة التي اتخذها الرئيس عمر البشير، من حل الحكومة السودانية والمسماة بحكومة الوفاق الوطني والتي تشكلت على إثر حوار الوثبة، والذي لم يتضمن مجموعة نداء السودان، كبرى مجموعات المعارضة السودانية، وحل حكومات الولايات، كما تضمن تشكيل حكومة عسكرية، وتضمن إعلان الطوارئ بالبلاد.

كما أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، عدم عقده العزم على الترشح للانتخابات المقبلة، استقالته من رئاسة حزب المؤتمر الوطني وهو الحزب الحاكم في البلاد، وهي القرارات التي وصفها الكثير من المتابعين بأنها جاءت لإرضاء الشارع المنتفض الذي رفع شعار "تسقط بس" في وجه النظام، وهي المسيرات التي بدأت من مدينة عطبرة السودانية إحتجاجًا على إرتفاع الأسعار والمشكلة بالوقود، لتستمر بقوة وتتحول طلباتها تدريجيًا إلى رحيل النظام.

وعد المحللين، أن قرارات الرئيس عمر البشير تعتبر إنتصار لحركة الشارع ومسيراته المتواصلة، ولكن قوبلت القرارات بالمعارضة الشديدة من قبل المنتفضين سواء تجمع المهنيين السودانيين أو تحالف نداء السودان، وأخيرًا تجمع الصحفيين المستقلين.

أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads