المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزارة الآثار تعلن تفاصيل البدء في مشروع تطوير معبد فيلة بأسوان

الخميس 07/مارس/2019 - 09:08 ص
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلنت وزارة الآثار، عن بدء أعمال تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية بأسوان، في إطار خطة وزارة الآثار لتطوير المواقع الأثرية.

تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية بأسوان

وأشار المهندس وعد الله أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، إلى أن أعمال تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية بأسوان شملت إزالة الحشائش والعقول والمخلفات، واصلاح ورفع كفاءة مرسي المعبد المطل علي النيل وتطوير المدخل.

وأوضح المهندس وعد الله أبو العلا، رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار، حول تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية بأسوان، أنه تم وضع لافتات إرشادية حديثة وتوزيعها في مناطق متفرقة في جميع أرجاء الجزيرة، وذلك بما يضمن وضوحها لجميع الزائرين بالإضافة إلى وضع خريطة كاملة للموقع.

رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار

وأضاف رئيس قطاع المشروعات بوزارة الآثار أن أعمال تطوير منطقة معبد فيلة الأثرية بأسوان شملت أيضًا إصلاح وتطوير الحمامات الموجودة بالمنطقة، فضلًا عن وضع أكشاك حديثة للحراسة والأمن، ووضع نظام حديث للتأمين متصل بغرفة للتحكم.

وأكد عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إلى أن وزارة الآثار قامت بأعمال ترميم وتنظيف جدران وأعمدة المعبد من السناج، بالإضافة إلى تثبيت الألوان بهدف إظهار الرسومات التي يتفرد بها المعبد.

ومن ناحيته، أعلنت محافظة أسوان من قبل، عن إجراء حاليا تطوير منطقة معبد فيلة للارتقاء بمظهرها الحضاري والسياحي، موضحًة أن أعمال التطوير تشمل استكمال أعمال الرصف والتجميل والتشجير مع رفع كفاءة الإنارة، وذلك لتكون واجهة حضارية وخاصة أنها تعتبر مدخل رئيسي لأهم المزارات السياحية.

اقرأ أيضًا: فيلم نقطة تلاقي يستعرض تاريخ معبد فيلة في منتدى شباب العالم

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads