المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

10 جنيهات.. تراجُع في أسعار الذهب بالأسواق المصرية الأربعاء

الأربعاء 06/مارس/2019 - 11:11 م
محمود الصادق
طباعة
شهدت أسعار الذهب اليوم، وعلى مدار اليومين الماضيين، تراجعًا ملحوظًا بمقدار 10 جنيهات، حيث انخفض عيار 21 إلى 626 جنيها.

كما انخفضت أسعار الذهب اليوم، حيث سجل عيار 24 بـ715 جنيها، وعيار 18 بـ536 جنيها، وسجل الجنيه الذهب بـ5004 جنيهات، والأوقية بـ1284 دولارًا.

وتخضع أسعار الذهب في مصر، للعرض والطلب كما تتغير مع ارتفاع أو انخفاض الأسعار في السوق العالمي، إلى جانب ارتباطها بصورة مباشرة بأسعار الدولار في السوق الموازي لـ الدولار والسوق المصرفي.

وتشهد أسعار الذهب اليوم في مصر، بعض التفاوت الطفيف في سعر الأعيرة المختلفة بمحافظات مصر المختلفة، هذا التفاوت في سعر الذهب قد يكون 50 قرشًا أو جنيه واحد.

وكشف أحدث التقارير الصادرة عن الخبراء الاقتصاديين بمؤسسة "جولف بروكرز"، أنه على الرغم من تشكيك المستثمرين في انخفاض قيمة الذهب عالمياً، إلا أن الوضع في أسواق المال و السوق العالمي تغير بشكل واضح، وارتفع سعر الذهب بشكل كبير.

وأوضح التقرير، الذي أعده المحلل والخبير الاقتصادي محمود أبو هديمة، أنه منذ بداية يناير 2019، ارتفع سعر الذهب بنسبة 3.5%، بينما ازداد النمو في الأشهر الثمانية الماضية بنسبة 7.6%، وأرجع الخبراء ذلك إلى عدة عوامل، منها تحمس المستثمرين بشكل خاص لشراء الذهب بأسعار مواتية، نظرًا لتقلبات سوق البورصة، مما جعل الذهب بمثابة الملاذ الآمن الذي يلجأ إليه المستثمرون دائما حين يشعرون بعدم اليقين نحو الأسواق المالية و السوق العالمي .

وذكر التقرير أن الاستثمار في المعادن الثمينة صاحبه ارتفاع في حالة التوتر، وذلك بسبب تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي وازدياد المخاوف حول ارتفاع معدل التضخم، والذي ينبغي أن يكون أحد محركات نمو أسعار الذهب لهذا العام أيضًا. 
وقامت البنوك المركزية باستثمارات ضخمة في الذهب العام الماضي، ويعزى ذلك جزئياً إلى خطر حدوث ركود قادم في البنوك المركزية الكبيرة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads