المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهالي الإسكندرية يوافقون على تصدير الكلاب الضالة ويرفضون قتلها

السبت 09/مارس/2019 - 12:04 م
الكلاب الضالة
الكلاب الضالة
مريم حسن
طباعة
انتشرت في الآونة الأخيرة الكلاب الضالة فى شوارع محافظة الإسكندرية بشكل ملحوظ، مما تسبب في انبعاث حالة من الرعب والخوف فى نفوس المواطنين، وتعريض حياتهم للخطر. 

الكلاب الضالة
رصدت عدسة «بوابة المواطن» الإخبارية، آراء المواطنين فى محافظة الإسكندرية فيما اقترحته لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجنيى، بضرورة تشكيل لجنة حكومية تصدر قرار بشأن إشكالية انتشار الكلاب الضالة، لتصدر رؤية تنفيذية موحدة يتم تطبيقها على أرض الواقع من الحكومة.
لكلاب الضالة منتشرة بشكل كبير
قال أحمد محمد السيد، أحد قاطني حي العجمي، في غرب الإسكندرية، إن  الكلاب الضالة منتشرة بشكل كبير فى نطاق الحي، مما يعرض حياة الأطفال إلى الخطر، مضيفًا: «الكلاب موجودة فى البلد من زمان ووجودهم مش حاجة جديدة علينا، واحنا بنخاف على أولادنا من الكلاب بس برضو بنخاف على الكلاب لأنها روح زيها زى الإنسان بالظبط مينفعش نموتها أو نتعامل معاها بوحشية». 

وأعلن «السيد» موافقته على تصدير الكلاب الضالة إلى الخارج، مطالبا الجهات المعنية بالتعامل مع الكلاب برفق ولين، والاقتداء بالدول الأوروبية في التعامل مع الحيوانات، متابعًا: «موافق طبعا انهم يلموا الكلاب من الشوارع بس من غير قتل، لازم نتعامل معاهم برفق ونحطهم فى مكان مخصص ليهم، بس معترض على قتل الحيوانات أو حبسهم وضربهم وتعذيبهم».

وطالبت «شيماء الغريب»، مقيمة فى منطقة البيطاش، بحي العجمي؛ لجنة الإدارة المحلية بتفعيل حملات التطهير لمحاربة ظاهرة الكلاب الضالة التي تنشر الذعر في المنطقة، ورفع الضرر عن المواطنين.
أهالي الإسكندرية
وقالت «نعمة جابر»، إن الكلاب الضالة تهدد حياتها وحياة أسرتها، بالإضافة إلى أنها تهاجم المواطنين ليلا ونهارا، متابعة: »الكلاب المسعورة انتشرت فى كل شوارع العجمى، والأطفال بتخاف تروح المدرسة بسببها لانها بتعضهم».

وأوضحت «جابر» أن بعض الأطفال تعرضوا لهجوم وحشي من قبل الكلاب الضالة المنتشرة في منطقة أبو يوسف، في حي العجمي، مناشدة مدير مديرية الطب البيطرى بمحافظة الإسكندرية، بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة، حرصا على سلامتهم وسلامة أطفالهم.

ومن جانبه؛ قال المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية السابق، إن ظاهرة الحيوانات الضالة مشكلة خطيرة تسببت فى قلق وذعر فى البيوت المصرية، وهناك تعارض بين جهات وجمعيات الرفق بالحيوان حول كيفية التعامل مع المشكلة، مؤكدا أن مصلحة الحيوان مقدرة لكن مصلحة المواطن مقدمة.
أهالي الإسكندرية
وأوضح المهندس محمد عبد الظاهر، محافظ الإسكندرية السابق، إنه لابد من وضع ضوابط محددة وصارمة يتم تفعيلها للحد من مشكلة الكلاب الضالة حفاظا على حياة المواطنين، لافتا إلى ضرورة وجود رقابة على تربية كلاب الحراسة فى المنازل حتى لا تتكرر الوقائع التى حدثت فى الرحاب ومدينتى.

وقال النائب أحمد مصطفى وكيل لجنة الإدارة المحلية، إنه لا إشكالية إطلاقا في أن يتم تصدير الكلاب الضالة للخارج، حيث الدول التي تستفيد منها بشكل أو بآخر.

وأضاف النائب أحمد مصطفى وكيل لجنة الإدارة المحلية، «إيه المشكلة في إنه يتم حصر الكلاب الضالة في مصر والتي تقدر بقرابة الـ15 مليون كلب ويتم تصديرها للخارج للدول التي تستفيد منها».
أهالي الإسكندرية

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads