المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر جدول فعاليات معرض دمنهور الرابع للكتاب

الخميس 07/مارس/2019 - 09:21 ص
معرض دمنهور الرابع
معرض دمنهور الرابع للكتاب
محمد وجيه
طباعة
تنشر «بوابة المواطن»، جدول فعاليات وأنشطة معرض دمنهور الرابع للكتاب، في دورته الرابعة النهائي كاملًا، حيث تفتتح الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اليوم الخميس، معرض دمنهور الرابع للكتاب، المقام بمكتبة مصر العامة، وذلك من الفترة من 7 إلى 16 مارس الجارى. 

معرض دمنهور الرابع للكتاب
ويشارك في معرض دمنهور الرابع للكتاب 35 ناشرًا، منها من قطاعات وزارة الثقافة «صندوق التنمية الثقافية، والمجلس الأعلى للثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة»، إلى جانب مشاركة الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وإدارة السياحة بمحافظة البحيرة.

معرض دمنهور الرابع للكتاب
ويقام معرض دمنهور الرابع للكتاب، على مساحة إجمالية 830 م2 مقسمة على 7 برجولات لدور النشر، بالإضافة إلى خيمة بمساحة 180 م2، وخيمة بمساحة 375 م2، فضلا عن خيمة لنشاط الأطفال ونشاط ذوي القدرات الخاصة على مساحة 100 م2.

جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب
ويضم جناح الهيئة المصرية العامة للكتاب، أحدث إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل، التي تصدرها الهيئة بتخفيضات كبيرة، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة، ويصاحب نشاط ثقافي وفني متنوعا المعرض.

معرض دمنهور الثالث للكتاب يختتم فعالياته
كانت مكتبة مصر العامة بدمنهور، اختتمت فعاليات معرض البحيرة الثالث للكتاب العام الماضي 2018، بمشاركة كبرى دور النشر والذي استمر لمدة 10 أيام تخللها العديد من الفعاليات والعروض السينمائية والفنية بالمسرح الروماني والندوات وورش العمل ومناقشة الروايات، ومعارض للفنون التشكيلية، وعروض لفرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية، كما تم استقبال كبار نجوم كرة القدم والصحفيين والفنانين والفلاسفة وأصحاب الفكر والرأي وطلاب المدارس، كما تم تنظيم حفل توقيع إصدارات جديدة وتم مناقشتها.

كما تم إقامة العديد من الندوات الثقافية والأدبية والفنية، بمشاركة رموز الأدب والفكر والفن من أبناء مصر ومحافظة البحيرة بالإضافة للعروض الفنية لفرقتي البحيرة للفنون الشعبية والموسيقى العربية وفرق الأنفوشي وشبين الكوم والتذوق والغربية للفنون الشعبية ومسرح للعرائس وورش فنية للرسم والحرف اليدوية والفن التشكيلي ولذوى الاحتياجات الخاصة.

وتم إدراج معرض دمنهور للكتاب، ضمن الأجندة السنوية للمعارض التي تقيمها الهيئة في جميع ربوع الجمهورية لنشر الثقافة المصرية وتفعيل المنظومة الثقافية للدولة والسعي نحو إعادة الثقافة والمعرفة إلى مصاف الاهتمامات الأولى لدى أبناء المجتمع وذلك لما لاقاه معرض دمنهور السنوي للكتاب خلال العامين الماضيين من إقبال كبير ومشاركة وحسن تنظيم واستحسان من الرواد من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads