المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

استقرار نسبي في حالة الطقس اليوم بالإسكندرية

الخميس 07/مارس/2019 - 09:05 ص
مريم حسن
طباعة
تشهد محافظة الإسكندرية، استقرارًا نسبيًا في حالة الطقس اليوم الخميس، بعد تعرضها لموجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على عدة مناطق متفرقة من المحافظة صاحبها انخفاضًا في درجات الحرارة.

حالة الطقس اليوم بالإسكندرية
ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، استقرار حالة الطقس اليوم بكافة أنحاء الجمهورية فى ظل هدوء نشاط الرياح وقلة فرص سقوط الأمطار.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن طقس اليوم الخميس بالاسكندرية، يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن درجات الحرارة تصل إلى 18 درجة.


يشار إلى أن الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، كلف جميع الجهات التنفيذية بـ أحياء الإسكندرية، بضرورة التواجد في الشارع خلال النوة وتفقد سيولة الحركة المرورية وتصريف الأمطار.


ووجه اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد بـ محافظة الإسكندرية، للتنسيق مع شركة الصرف الصحي وأحياء الإسكندرية، لمتابعة سيولة الحركة المرورية وتصريف الأمطار الناتجة عن النوة بنطاق احياء المحافظة .

وتفقد اللواء حمدى الحشاش السكرتير العام المساعد بمحافظة الإسكندرية، أعمال تصريف مياه الأمطار وسيولة الحركة المرورية، وأعمال تطهير الشنايش بنطاق حي شرق، ورافقه الجولة اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، واللواء وحيد رضوان رئيس حي شرق.

وجرى المرور، على منطقة سيدى جابر الشيخ وشارع المشير ومنطقة كليوباترا، وذلك بواسطة سيارات الشفط، لمنع إعاقة حركة المرور بنطاق الحي، وكذا متابعة أعمال شفط تجمعات المياه من شارع 14 مايو وشارع الإقبال وشارع فوزي معاذ وبميدان الصفواني امام جرين بلازا.

ومن جانبه؛ توجه علاء يوسف رئيس حي العجمي، إلى منطقة الدخيلة والماكس والكيلو 21، والهانوفيل و شارع اسكندرية مطروح، ومنطقة أبو ثلاث لمتابعة شفط تجمعات مياه الأمطار باستخدام 5 سيارات شفط وذلك لمنع إعاقة الحركة المرورية، كما قامت بهية عبد الفتاح رئيس حي وسط، بمتابعة شفط تجمعات مياه الأمطار من أمام كلية طب بيطري، وأمام شركة الزيوت وأمام المرور، وأمام الشبان المسلمين، وأفادت رئيس الحي أنه لا توجد إعاقة لحركة المرور بنطاق حي وسط نتيجة لمياه الأمطار.

وأشرفت المهندسة سحر شعبان رئيس حي الجمرك، على أعمال شفط تجمعات مياه الأمطار من شارع الجمهورية، امام المحكمة بمنطقة ترام رأس التين، مؤكدة أن النوة لو تؤثر على سيولة الحركة المرورية بنطاق الحي.

كما قام حمدى عبد العليم شامة رئيس حى المنتزه اول، بشفط مياه الأمطار بمعدات الصرف الصحي، ومعدات الحي من شارع سيف وشارع مصطفى كامل، كما تم المرور على إنفاق 45 ونفق محمد نجيب حيث تبين عدم وجود تراكمات مياه وسيولة الحركة المرورية وتم سحب تراكمات المياه الموجودة داخل نفق سيدي بشر بمعدات الصرف الصحي واستعادة الحركة المرورية داخل النفق ويتم حاليا استكمال سحب مياه الامطار من مختلف الشوارع في نطاق الحي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads