المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو| وزارة الدفاع الروسية تصفع أمريكا فى الجو

الخميس 07/مارس/2019 - 09:03 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، فى بيان رسمي لها، إن مقاتلة حربية روسية اعترضت آخري تجسسية أمريكية، كانت تحلق بالقرب من حدود البلاد. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن مقاتلة من طراز سوخوي - 27، أقلعت  من أجل اعتراض طائرة استطلاع أمريكية، من طراز "آر أس 135"، كانت تحلق قرب حدود روسيا فوق بحر البلطيق. 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية فى بيانها الرسمي: إن شبكات الجوي الروسية، رصدت فوق المياه المحاذية لبحر البلطيق، هدفًا جويًا، كان يقترب من حدود البلاد، وأقلعت طائرة سو - 27 من قوام قوات الدفاع الجوي لاعتراضه. 

وأضاف البيان، إن طاقم الطائرة الروسية، قام عقب اقترابه إلى مسافة آمنه، بتحديد هوية الطائرة باعتبارها قاذفة استطلاع أمريكية من طراز RC-135".


وتابع البيان، أنه عقب اقتراب الطائرة التابعة لنا من الأمريكية، قامت الأخيرة بالإبتعاد عن الحدود الروسية، لتعود المقاتلة الروسية بعد ذلك إلى قاعدتها بسلام.

وكانت وزارة الدفاع بروسيا، قد نشرت شريط فيديو لعملية اعتراض مقاتلة "سو-27" لطائرة الاستطلاع الأمريكية "RC-135" في سماء بحر البلطيق، وتُظهر اللقطات كيف اقتربت الطائرة الروسية من طائرة التجسس الأمريكية ورافقتها إلى مسافة آمنة بعيدا عن أجواء روسيا.

حرب أمريكا وروسيا 
وكانت الأمم المتحدة، قد أكدن أن العالم لا يمكن ان يسمح لنفسه أن تكون روسيا وأمريكا فى خصام، مشيرًا إلى أن العلاقات بين موسكو وواشنطن معقدة حاليًا، وذلك بسبب بعض القضايا العالقة بينهما. 

وتابعت الأمم المتحدة قائله: نثقف تمامًا بأن السلام والأمن فى العالم مرتبطان بشكل كبير، بعظمة هاتين الدولتين، وهما دعامتان مركزيتان للمجتمع الدولي، كما أثق بحوار مثمر بينهما يحقق تفاهمًا فى مختلف المجالات، لا يمكن أن يسمح لنفسه بأن تكون الدول العظمى والقوية والمهمة مثل روسيا والولايات المتحدة في خصام".

وأضافت: "روسيا كانت تقدم دائما دعما كبيرا بصفتها الدولة المؤسسة للأمم المتحدة، وهذه هي الدولة التي تؤيد الموقف المتعدد الجوانب في العالم المعاصر، لذلك فإن التعاون مع روسيا من أحد أهدافي الواضحة".



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads