المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هيئة الأرصاد الجوية : «حافظ على أرواح المواطنين» نصيحة اليوم للسائقين

الخميس 07/مارس/2019 - 09:44 ص
ايمان سعيد
طباعة
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جميع محافظات القاهرة، اعتدال واستقرار في حالة الطقس اليوم ، رغم أن انخفاض درجات الحرارة اليوم بمقدار درجتين عما شهدته البلاد أمس.

هيئة الأرصاد الجوية
ومن جانبه وجه د. أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية بعض النصائح الهامة للمواطنين، منها متابعة النشرات الجوية بشكل دوري وضرورة توخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الصباح الباكر والوقت المتأخر من الليل.

وأشار د. أحمد عبد العال أنه على الرغم من حالة الدفء التي تشهدها البلاد الآن إلا أن هناك احتمالية في تغير حالة الطقس اليوم .

كما نصح قائدي السيارات بضرورة اتباع تعليمات الإدارة العامة للمرور، وتوخي الحذر عند القيادة إلى جانب العمل على تقليل السرعة قدر الإمكان، وترك مسافة كافية بين السيارة والأخرى حفاظًا على أرواح المواطنين.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم يبدو معتدلًا على السواحل الشمالية ومائل للدفء على الوجه البحري ومحافظة القاهرة حتى شمال الصعيد، إلا ان هناك احتمالية في تغير حالة الجو بشكل مفاجئ، بعد انخفاض درجات الحرارة اليوم عن أمس، لافتين إلى أن حالة الدفء تصل إلى جنوب الصعيد أيضًا ولكن في النهار فقط، بينما يسود طقس شديد البرودة في الليل.

وأشار الخبراء إلى أن حالة الطقس اليوم في البحر المتوسط، تكون خفيفة إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج من 1 إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية، بينما يكون الطقس في البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بـ درجات الحرارة اليوم الخميس في بعض المحافظات:
            العظمى     الصغرى
القاهرة        21        10
الإسكندرية    19         8
مطروح        17        7
سوهاج        24        8
قنا           25        8
أسوان        27       10

اقرأ أيضًا: استقرار نسبي في حالة الطقس اليوم بالإسكندرية

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads