المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرد السفير الألماني من فنزويلا.. والسبب خوان جوايدو

الخميس 07/مارس/2019 - 09:29 ص
حامد العدوى
طباعة
قالت وكالة "رويترز" إنه تم طرد السفير الألماني من فنزويلا، وأمهلته الحكومة فى كاراكاس العاصمة، 48 ساعة من أجل الرحيل، وذلك عقب اتهامه بالتدخل فى شؤونها الداخلية. 

وكانت وزارة الخارجية بكاراكاس، قد أكدت أنه تم طرد السفير الألماني فى فنزويلا رسميًا، وطالبته بمغادرة البلاد، عقب إيضاح الأمر، بأنه غير مرغوب فيه، محمله إياه المسئولية عن التدخلات المتكررة فى الشؤون الداخلية للبلاد، خلافًا للأعراف الدبلوماسية. 

طرد السفير الألماني فى فنزويلا
وأوضحت وزارة الخارجية الفنزويلية، أنه طردت الدبلوماسي، مارتن كرينير، بمغادرة أراضيها خلال 48 ساعة، وأضافت إن فنزويلا ترفض أن يقوم أى دبلوماسي اجنبي فى أراضيها بدور زعيم سياسي متحالف مع أجندة المتآمرين مع المعارضة المتطرفة. 

وعلى الصعيد الآخر، قالت المتحدثة بإسم الخارجية الألمانية، أنها بالفعل تم طرد سفير بلادنا من كاراكاس، مشيرة إلى أن حكومة بلادها تُجري حاليًا مشاورات مع الحلفاء، من أجل دراسة رد فعل محتمل على قرار الحكومة الفنزويلية. 

جدير بالذكر إن سفير ألمانيا فى كاركاس، ضمن الدبلوماسيين الأوروبيين الذين قاموا باستقبال زعيم المعارضة ورئيس البرلمان، خوان جوايدو، يوم الإثنين الماضي، عقب عودته إلى البلاد من جولة إقليمية، خارقًا حظر السفر المفروض عليه بقرار قضائي. 

وتشهد الأراضي الفنزويلية أزمة سياسية عميقة على خلفية إعلان خوان جوايدو نفسه فى الثالث والعشرين من يناير الماضي نفسه رئيسًا مؤقتًا للبلاد، بدلاً من نيكولاس مادورو، واعترفت بعض الدول به رئيسًا للبلاد، على رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية. 

طرد السفير الألماني فى فنزويلا 
وفى السياق ذاته، اعتبر نيكولاس مادورو، الذي يحظي بدعم روسيا وتركيا والصين، أن جوايدو دمية بيد الولايات المتحدة، متهمًا واشنطن بمحاولة تدبير انقلاب ضده داخل بلاده. 


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads