المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

جرائم الشرف والاعتداء على المرأة.. قصص واقعية

الخميس 07/مارس/2019 - 12:38 م
شيماء حسن
طباعة
بسبب الشكل يقتل ابنته
بسبب الشكل يقتل ابنته
أقدم كثيرًا من الآباء في الفترة الأخيرة على ارتكاب جرائم الشرف والمضي قدمًا نحو قتل بناتهن أو الانتقام للدافع عن شرفهن، وأصبح القتل هو الوسيلة الأسهل لدى الأهل في التشفي من الفتاة، دون إعطاءها فرصة لتبرير أخطاءها، أو التوبة إلى الله، فكم نسمع يومًا عن جريمة قتل لابنة أو زوجة أو أخت بدافع الشرف.

ترصد «بوابة المواطن الإخبارية»، أهم جرائم الشرف التى شهدتها مصر.

بسبب الشكل يقتل ابنته
اعتدى الأب «أشرف.أ» على ابنته «شروق.أ» 20 عامًا، والتي مازالت طالبة في بداية ريعان شبابها، لم تكمل عقدها الثاني، بسبب شكوك مثارة داخل الوالد تتعلق بسلوك ابنته، ولكن المرة الأخيرة لم يستطع تمالك أعصابه، فشرع في قتل ابنته دون أن يحكم عقله ولا يشعر بنبض قلبه المتصل بها كفلذة كبده.

كان متواجد معهما وقتها خالتها «منال» ربة منزل، 30عامًا، وحينما رأت المشاجرة الكلامية بين الأب وابنته قد احتدت إلى أن تحولت لاعتداء على الابنة، حاولت فض المشاجرة وأمسك بسلاح أبيض «مطواة»، وحينما حاول طعن ابنته به تلقت خالتها الطعنة، وغابت إثر هذه الطعنة عن الوعي، وطعن ابنته وإصابتها بطعنة نافذة بالبطن.

وعند نقلها وخالتها إلى المستشفى كانت قد فارقت الخالة الحياة مضحية بحياتها لأجل الفتاه لكي تكمل ريعان شبابها ولكن الفتاة تم إسعافها، وتلقي الأب الثائر عقابه على فعلته التي سيظل ما تبقى من حياته يندم على ما فعلة ويطلب السماح والغفران، لعلة يناله.

أب يرتكب جريمة قتل بعد تجريد ابنته من ملابسها

ارتكب نجار جريمة
ارتكب نجار جريمة قتل
أب يرتكب جريمة قتل بعد تجريد ابنته من ملابسها

ارتكب نجار جريمة قتل، بمنطقة المثلث التابعة لدائرة قسم شرطة حلوان، لإنقاذ ابنته البالغة من العمر 14 سنة، بعد أن جردّها بعض النساء من ملابسها، وإكراهها على النزول للشارع، لتصويرها بواسطة الرجال، على غرار مسلسل الأسطورة.

تعود تفاصيل الواقعة، عندما وقعت خلافات بين والدة الطفلة «نادية»، وجارتهم «أم يوسفۚ»، وتطورت باستدعاء الثانية لأقاربها وصديقاتها، وعلى إثر ذلك بدأت المشاجرة ولم يكتفِ أفراد الطرف الثاني بالتشاجر، وقاموا بتجريد الطفلة من ملابسها وإجبارها على النزول للشارع عارية من ملابسها، بينما كان رجال تابعين للطرف الثاني في انتظار الضحية لالتقاط مقاطع الفيديو والصور.

تصادف في الوقت نفسه، وصول والدها الذي أحضر سلاح أبيض لإنقاذ نجلته، ومنعهم من تصويرها، إلا أن زوج «أم يوسف»، جارتهم سبب المشاجرة حاول اعتراض طريقه فضربه ضربة من سلاحه أودت بحياته.

بمجرد تلقي المقدم وائل عرفان، رئيس مباحث قسم شرطة حلوان، بلاغًا بالواقعة انتقل النقيب أحمد الدالي لمكان الواقعة، وتم ضبط النجار الذي تبين أنه يدعى محمد حسن صادق.

شرع في قتل ابنته لرؤيتها بصحبة شاب بالإسماعيلية

 مديرية أمن الإسماعيلية
مديرية أمن الإسماعيلية
شرع في قتل ابنته لرؤيتها بصحبة شاب بالإسماعيلية

تلقى اللواء علي العزازي مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من مستشفى الإسماعيلية التخصصي، يفيد بوصول «رحاب.م» 27 عامًا، مقيمة دائرة حي السلام بالإسماعيلية، مصابة باشتباه في ارتجاج بالمخ وعدة جروح متفرقة بجسدها، نتيجة لسحلها وارتطامها بالرصيف عدة مرات.

وقال شاهد عيان، بأن الفتاة المذكورة كانت تسير برفقة شاب يدعى «حمدي.ط» 28 عامًا، مقيم بدائرة حي الشيخ زايد، وبينما هما منشغلان بالسير بكورنيش الإسماعيلية، تفاجئت برؤية والدها، الذي أسرع إليها ليجذبها من رأسها بشدة، ويصدم رأسها بالأرض، وركلها عدة ركلات، حتى تجمهر الأهالي لمنعه، والحد من جريمة ربما تودي بحياتها.

زوج يقتل زوجته خنقًا لشكه في سلوكها بالقليوبية

زوج يقتل زوجته
زوج يقتل زوجته

زوج يقتل زوجته خنقًا لشكه في سلوكها بالقليوبية


أقدم زوج على قتل زوجته عن طريق خنقها حتى الموت، في منزلهما بقليوب؛ لشكه في سلوكها، وإقامة علاقة غير شرعية مع أحد أهالي المنطقة موقع سكنهما، وتم إبلاغ النيابة التي أجرت التحقيق في الواقعة.

وتعود واقعة قتل زوج لزوجته عندما تلقى رئيس مباحث قسم شرطة قليوب بلاغًا من «احمد.ح.م» 33 عامًا، حاصل على ليسانس حقوق، وصاحب محل قطع غيار سيارات بقتل زوجته «هاجر.ط.ع» ربة منزل، واعترف بقيامه بالتعدي عليها بالضرب وخنقها حتى الموت؛ لشكه في سلوكها.

وباستجواب المتهم اعترف بتفاصيل جريمته مؤكدًا أنه قام بخنق زوجته عقب نشوب مشادة كلامية بينهما تطورت إلى مشاجرة فقام على إثرها بالتعدي عليها بالضرب المبرح، ثم خنقها بإيشارب خاصتها، حتى لقيت مصرعها في الحال.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads