المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قوات الحكومة تتقدم جنوب غرب حلب وتغلق طريقا للمعارضة

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 07:32 م
طباعة
أفادت قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني وقناة الميادين الموالية للحكومة السورية بأن القوات الحكومية السورية وحلفاءها استعادت مناطق من قبضة المعارضة المسلحة في جنوب غرب حلب يوم الثلاثاء.

وقالت قناة الميادين إن التقدم الذي تم تحت غطاء جوي كثيف أسفر عن السيطرة على منطقة تسمى تلال الصنوبرات في الضواحي الجنوبية الغربية لحلب كبرى المدن السورية قبل الحرب.

وقالت القناتان إن هذا التقدم قطع طريقا للمعارضة يؤدي إلى مناطق سيطرة المعارضة في حلب كانت المعارضة المسلحة قد فتحته قبل أيام في تقدم مفاجئ على حساب القوات الحكومية.

ولم يؤكد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا على الفور أحدث تقدم لقوات الحكومة لكنه قال إن المقاتلين من جماعة حزب الله الشيعية اللبنانية التي تدعم الرئيس السوري بشار الأسد مشتركة في المعارك.

وكانت القوات الحكومية وحلفاؤها قطعوا الشهر الماضي طريق إمداد رئيسيا للمعارضة يؤدي من شمال حلب إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في شرق المدينة واضعة تلك المناطق تحت حصار فعلي.

واقتحم المسلحون يوم السبت شرق حلب المحاصر في هجوم على مجمع عسكري حكومي كبير على الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة فاتحين بذلك ممرا لإعادة ربط شرق المدينة بالمناطق الأخرى الواقعة تحت سيطرة المعارضة في غرب سوريا.

وقطع التقدم أيضا طريق الإمداد الرئيسي الذي تسيطر عليه الحكومة في غرب حلب مما أثار احتمال أن تقع تلك المناطق بدورها تحت حصار المعارضة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads