المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«المنظمة العربية» تشارك في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة

الخميس 07/مارس/2019 - 10:00 ص
أسماء حامد
طباعة
أعلنت منظمة المرأة العربية مشاركتها في لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة في دورتها الثالثة والستين بنيويورك.

لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة
وقالت منظمة المرأة العربية ، إن وفد من المنظمة برئاسة د. فاديا كيوان، المديرة العامة للمنظمة يشارك في الاجتماع السنوي لـ لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورتها الـ63 بعنوان «أنظمة الحماية الاجتماعية والوصول إلى الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة والفتيات»، المنعقد في نيويورك في الفترة من 11 إلى 22 مارس 2019.

كما كشفت منظمة المرأة العربية أن الدورة الثالثة والستون لـ لجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة تناقش التقدم المنجز في تنفيذ الاستنتاجات المتفق عليها في الدورة الستين لعام 2016 عن تمكين المرأة وعلاقتها بالتنمية المستدام، لافته إلى أن الموضوع المحوري لهذا العام هو المرأة والحماية الاجتماعية.

كما تتضمن دورة لجنة المرأة بالأمم المتحدة ، إجراء مناقشات عامة تفاعلية، وتدرس اللجنة عددًا من التقارير التي أعدتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الفاعليات الجانبية والتي تتعلق بتحقيق المساواة بين الجنسين.

ويذكر أن لجنة وضع المرأة تتألف من (45) عضوًا ينتخبهم المجلس الإقتصادي والاجتماعي لمدة أربع سنوات على أساس التوزيع الجغرافي العادل.

جدير بالذكر أن لجنة وضع المرأة للأمم المتحدة في دورتها الثالثة والستين بنيويورك، تنطلق في شهر مارس، ما يتزامن مع احتفالات العالم باليوم العالمي للمرأة.


أخبار تهمك

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي

من تتوقع أن يكون الفائز بكأس السوبر الأفريقي
ads
ads
ads
ads
ads
ads