المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سقوط قنصل شهادات جامعية مزورة بحدائق الاهرام

الخميس 07/مارس/2019 - 02:22 م
شهادات جامعية مزورة
شهادات جامعية مزورة
طارق طلبة
طباعة
نجحت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات ، في  ضبط أحد الأشخاص ؛ لقيامه بترويج شهادات جامعية مزورة  بالجيزة.

شهادات جامعية مزورة 
ورصدت متابعة الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قيام أحد الأشخاص على موقع «فيس بوك »بنشر مشاركات تتضمن إدعاء قدرته على توفير شهادات جامعية مزورة  وذلك نظير مقابل مادي.

مروج الشهادات المزورة
ونظرًا لما يشكله ذلك من خطورة، فقد أسفرت جهود البحث من خلال الفحص الفني وجمع المعلومات وإجراء التحريات أن مستخدم الحساب « باسم ب. ح»، 27 عاما، مقيم بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافه وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في ارتكاب الواقعة، بفحصه تبين وجود آثار ودلائل عبارة عن المشاركات المشار إليها كما تبين وجود رسائل بينه وأشخاص آخرين تتضمن الاتفاق بينهما على قيام المتهم بتسليمهم الشهادات الجامعية المزورة نظير مبالغ مالية.

وبمواجهته اعترف بقيام آخران بتزوير الشهادات لراغبي الحصول عليها، واقتصار دوره على إدارة الصفحة المشار اليها بموقع "فيس بوك" واستلام المبالغ المالية المتفق عليها.

جاء هذا استمرارا لجهود الأجهزة الأمنية لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل والتصدي للعناصر الإجرامية والعمل على ضبطهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

اقرأ أيضا:ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المستندات بالمرج

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads