المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم| لقاء بين سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي

الخميس 07/مارس/2019 - 10:58 ص
حامد العدوى
طباعة
أعلنت وزارة الخارجية، إنه سيتم عقد لقاء بين الوزير سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، اليوم الخميس 7 مارس 2019.

ويأتي لقاء سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، فى إطار انعقاد آلية التشاور السياسي بين البلدين، برئاسة الوزيرين، وذلك بديوان عام الوزارة فى كورنيش النيل بالقاهرة. 

جدير بالذكر إن سامح شكري، وزير الخارجية، قد أكد فى وقت سابق، إن مصر سوف تستمر فى مواجهة الإرهاب، وذلك بالتعاون مع أشقائها العرب حتى دحر خطرة نهائيًا، مؤكدًا على ضرورة المقاربة الشاملة وكذلك تطوير المنظومة العربية من أجل مكافحة الإرهاب. 

جائ ذلك خلال فعاليات الدورة 151 الخاصة بـ " اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب " الذى عقد أمس الأربعاء، فى مقر جامعة الدول العربية. 

وأكد سامح شكري، على دعم مصر الكامل، للشعب الفلسطيني فى نيل حقوقه المشروع ، وكذلك رفض أى اجراءات آحادية تحدث اى تغيير على أرض الواقع. 

اليوم| لقاء بين سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي 
 وكان وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، قد أكد خلال الاجتماع الثلاثي بين مصر وتونس وليبيا، إن القاهرة لها علاقات إنسانية وروابط قوية بالجمهورية الليبية، مؤكدًا أنها تعمل على إيجاد حل الأزمة الليبية، الذي يعتبر مطلب عربي. 

وتابع وزير خارجية تونس قائلاً: إن هناك إرادة جماعية من مصر وتونس والجزائر، من أجل إنهاء الأزمة الليبية، وكذلك عودة الأمن إلى منطقة الوطن العربي، مشددًا خلال الاجتماع، أن الدورة التالية لحل الأزمة الليبية، والقضاء على التنظيمات الإرهابية، وتوحيد مؤسسات الدولة الليبية سوف تكون في العاصمة التونسية، بحضور وزراء خارجية تونس ومصر وليبيا.

وناقش وزراء خارجية الدول الثلاث مصر والجزائر وتونس، توحيد المؤسسات العسكرية والاقتصادية والأمنية الليبية لعودة الأمن والاستقرار إلى الأراضي الليبية، وإجراء انتخابات رئاسية في وسط أمني مشدد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads