المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

محافظ القليوبية يعقد ورشة عمل حول تطوير القناطر الخيرية

الخميس 07/مارس/2019 - 12:02 م
منى محسن
طباعة
عقد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، ورشة عمل حول تطوير القناطر الخيرية وطرق استغلالها من خلال تطوير المدينة واستعادة مكانتها على الخريطة السياحية.

واستعرض محافظ القليوبية الفرص الاستثمارية الواعدة، وأهم المشروعات الجاري تنفيذها أو التخطيط لها في الفترة الحالية لـ تطوير القناطر الخيرية، حيث استعرض ثلاث مناطق تصلح لإقامة مشروعات عليها بمدينة القناطر الخيرية، وهي منطقة الشاليهات و حديقة عفلة ومحلج القطن، ومنطقة الممشى.


وأكد الدكتور علاء عبد الحليم، خلال الاجتماع أن محافظة القليوبية زاخرة بالفرص الاستثمارية التي تفتح الطريق أمام أي مستثمر مصري أو أجنبي، مشيرًا إلى أن الحكومة تولي ملف الاستثمار اهتمامًا بالغًا وتُقدم ضمانات وتسهيلات غير مسبوقة للمستثمرين من أجل النهوض بالمستوى الاقتصادي وخلق فرص عمل للشباب.

وأضاف، أنه يسعى لتحويل القناطر الخيرية الي مركزًا ومنارة للسياحة والإستثمار، ومتنفسا لجميع فئات وطبقات المجتمع المصري، حيث تتسم المدينة بمقومات فريدة لا توجد بأي مكان بالعالم ويجب استغلالها استثماريًا لتنمية موارد المحافظة، ووضع القناطر الخيرية على الخريطة السياحية وإرجاعها لسابق عهدها وخلال ورشة العمل تم عرض «داتا شو» مقترحات تطوير القناطر الخيرية، والتي تتضمن إقامة فندق سياحي 5 نجوم وعمل رحلات نيلية تقام من الأهرامات إلى مدينة القناطر، والعكس وإقامة جراج متعدد الطوابق بالمدينة وإقامة منطقة تجارية تشمل محلات ومطاعم بالشكل المعماري التاريخي.

جاء ذلك بحضور الاستاذ إيمان ريان نائب المحافظ، وعادل عامر عضو مجلس النواب، ورحاب المزين رئيس مدينة القناطر الخيرية، واسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضرى والعشوائيات، وممثلين عن وزارة الري، ووزارة الآثار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads