المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أحداث الجيزة | تفاصيل تبادل إطلاق نار على الطريق الدائري بالجيزة

الخميس 07/مارس/2019 - 12:09 م
شيماء حسن
طباعة
تمكنت الأجهزة الأمنية بـ « وزارة الداخلية » في القضاء على عناصر من حركة حسم الإرهابية في أحداث الجيزة التي شهدت تبادل إطلاق نار على الطريق الدائري بالجيزة .

أحداث الجيزة ..إطلاق نار على الطريق الدائري بالجيزة
وقالت وزارة الداخلية إنه تم القضاء على 7 من عناصر حركة حسم الإرهابية ، في أحداث الجيز بعد إطلاق نار على الطريق الدائري بالجيزة.


حركة حسم الإرهابية
وتابع بيان وزارة الداخلية :  توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني، تفيد صدور تكليفات لعناصر المجموعات المسلحة التابعة للجماعة الإرهابية، لتنفيذ سلسة من العمليات العدائية تزامنًا مع الدعوات التي تطلقها المنابر الإخوانية الإعلامية خلال الفترة الحالية لإحداث حالة من الفوضى.

إطلاق نار على الطريق الدائري بالجيزة
وأضافت المعلومات أنه تنفيذًا لذلك المخطط تعتزم مجموعه من عناصر حركة حسم الإرهابية، تنفيذ عمل عدائي بزرع إحدى العبوات بالجيزة، مستقلين سيارة ربع نقل ومرتدين زي عمال كهرباء للتمويه واتخاذهم أحد الأوكار التنظيمية بمنطقة أكتوبر، وكرًا لتصنيع تلك العبوات وللانطلاق منه لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

وعلى الفور إعداد الأكمنة اللازمة حيث اشتبهت القوات في سيارة ربع نقل بيضاء اللون، وحال اقترابهم منها بادر مستقليها بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات مما دفعهم للتعامل مع مصدر النيران، وأسفر ذلك عن إصابة أحد ضباط والقوة المهاجمة ومصرع مستقلي السيارة وعددهم 3 تبين ارتداء إثنين منهما لملابس عمال كهرباء وعثر بحوزتهم على بندقية آلية عيار 7.62 39 طبنجة 9 مم العديد من الطلقات وبتفتيش السيارة المشار إليها عثر على عبوة ناسفة معدة للتفجير بعض الكابلات الكهربائية.

كما أسفرت عمليات التتبع تحديد الوكر المشار إليه، وتبين أنه شقة سكنية بأحد العقارات حيث تم تبادل إطلاق النار مع العناصر المتواجدة بداخله.
 

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتتوالى نيابة أـمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: مصدر أمني: مقتل إرهابيين في إطلاق نار على طريق الجيزة الدائري

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads