المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الخميس 7 مارس 2019

الخميس 07/مارس/2019 - 01:01 م
حامد العدوى
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية، نشرة أهم أخبار العالم، الواحدة ظهر اليوم الخميس 7 مارس 2019، تضم جميع الأحداث العالمية التى وقعت على مدار الصباح.

طرد السفير الألماني من فنزويلا.. والسبب خوان جوايدو
قالت وكالة "رويترز" إنه تم طرد السفير الألماني من فنزويلا، وأمهلته الحكومة فى كاراكاس العاصمة، 48 ساعة من أجل الرحيل، وذلك عقب اتهامه بالتدخل فى شؤونها الداخلية.

وكانت وزارة الخارجية بكاراكاس، قد أكدت أنه تم طرد السفير الألماني فى فنزويلا رسميًا، وطالبته بمغادرة البلاد، عقب إيضاح الأمر، بأنه غير مرغوب فيه، محمله إياه المسئولية عن التدخلات المتكررة فى الشؤون الداخلية للبلاد، خلافًا للأعراف الدبلوماسية.

أزمة مخيم الركبان تصل إلى الأمم المتحدة.. والمتهم أمريكا
وصلت أزمة مخيم الركبان إلى الأمم المتحدة، حيث اتهمت كلاً من روسيا وسوريا، أمريكا بافتعال الأزمات هناك، وبالأخص من ناحية المخيم.

ودعت روسيا وسوريا الأمم المتحدة، إلى التنبيه على أمريكا، بشأن أزمة مخيم الركبان، مشيرين إلى أنه لابد من التأكيد على عدم قبول وجود أماكن مثله، وكذلك بضرورة حل هذه المشكلة بشكل نهائي.

اتفاق لإنتاج الماس بين فنزويلا وفلسطين عبر نهر أوريكنو
شهد صباح اليوم الخميس، توقيع اتفاق إنتاج الماس بين فنزويلا وفلسطين، وقعته شركة فلسطينة و154 من التحالفات الصغيرة لإنتاج الماس في منطقة نهر أوريكنو.

وقال نيكولاس مادورو، عن إنتاج الماس بين فنزويلا وفلسطين، الذي نشر مراسم التوقيع عبر صفحته بموقع اتواصل الاجتماعي "تويتر": «لدى فنزويلا أكبر احتياطات للألماس في العالم، ولدينا النفط والذهب، ونشهد توقيع الاتفاقية الكبيرة بين شركة فلسطينية و154 من تحالفات صغيرة لإنتاج الألماس في منطقة نهر أورينوكو».

اليوم| لقاء بين سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي
أعلنت وزارة الخارجية، إنه سيتم عقد لقاء بين الوزير سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، اليوم الخميس 7 مارس 2019.

ويأتي لقاء سامح شكري ووزير خارجية تونس خميس الجهيناوي، فى إطار انعقاد آلية التشاور السياسي بين البلدين، برئاسة الوزيرين، وذلك بديوان عام الوزارة فى كورنيش النيل بالقاهرة.

تفاصيل اتفاقية مصر وألمانيا بشأن البترول
أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، اتفاقية مصر وألمانيا بشأن البترول فى خليج السويس بإستثمارات 20 مليون دولار.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، قد وقع اتفاقية مع شركة ديا الألمانية، من أجل التنقيب عن البترول والغاز، بمنطقتي رأس بدران وخليج الزيت في خليج السويس، وذلك باستثمارات 20 مليون دولار.

وعن اتفاقية مصر وألمانيا بشأن البترول، تلزم الأخيرة بالقيام بأنشطة الحفر وتطوير التسهيلات الإنتاجية، وكذلك تشغيل وصيانة مصنع استخلاص البوتجاز من حقول الإنتاج التابعة لها بخليج السويس، والذى يؤول إنتاجه من البوتجاز بالكامل إلى هيئة البترول.

وسائل إعلام تعلن احتجاز روسيا لأمريكيين.. والسبب
أعلنت وسائل إعلامية احتجاز روسيا لأمريكيين، قاما بدخول البلاد، بطريقة غير شرعية عبر الحدود، وذلك بحسب بيان تناقلته وسائل الإعلام العالمية نقلاً عن خارجية موسكو.

ومن جانبها قالت الخارجية بموسكو، عن احتجاز روسيا لأمريكيين، أن الأمر تم فى نوفورسيسك، وذلك بسبب اجتيازهما حدود البلاد على نحو غير شرعي.

كما نصحت وزارة الخارجية الروسية، وسائل الإعلام العالمية والمحلية، بتوجيه "أسئلة محددة" إلى وكالات إنفاذ القانون الروسي بشأن احتجاز الأمريكييين.

انفجارات شديدة فى أفغانستان قرب تجمع زعماء سياسيين
قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن انفجارات شديدة فى أفغانستان، وقعت بالقرب من تجمع لزعماء السياسية غربي العاصمة كابول.

وأوضحت الوكالة نقلاً عن الإذاعة الرسمية، حول انفجارات شديدة فى أفغانستان، إن سلسلة من الانفجارات ضرب اليوم الخميس 7 مارس 2019، إحدي المناطق غربي العاصمة الأفغانية كابول، وذلك بالقرب من تجمع تأبيني لسياسيين أفغان، يحضره الرئيس التنفيذي للحكومة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads