المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة | منتجات التنظيف المنزلية غير ضارة بالصحة

الخميس 07/مارس/2019 - 01:00 م
أمل عسكر
طباعة
تكشف بوابة المواطن الإخبارية، بشكل يومي عدد من الحقائق، وذلك من خلال خدمة امسك إشاعة ؛ والتي ارتبطت اليوم بـ منتجات التنظيف هل هي ضارة بالصحة.

امسك إشاعة
وفي امسك إشاعة اليوم سنتناول، حقيقة تسبب منتجات التنظيف بضرر على الصحة، حيث يرى البعض أنها ضارة بالصحة بينما يؤكد البعض الآخر أنها غير ضارة بالصحة.

وفي حقيقة الأمر فإن منتجات التنظيف المنزلة ضارة بالصحة، وتسبب في العديد من الأمراض، وخلال السطور التالية سوف نقدم ما يثبت حقيقة هذا الأمر.

منتجات تنظيف منزلية يجب عليك الابتعاد عنها

معطرات الهواء
يمكن للعطور حتى التي لا تحمل علامات أن تسبب الربو والحساسية، واستعرضت مجموعة العمل البيئي EWG 2000 جزء من منتجات التنظيف المنزلية في عام 2012 ووجدت أن 53٪ من منتجات التنظيف تحتوي على مكونات ضارة بالرئتين و22 ٪ من منتجات التنظيف تحتوي على مواد كيميائية من المعروف أنها تسبب الربو للأشخاص الأصحاء.

منتجات التنظيف مع العطور الاصطناعية
وجد المعهد الوطني للسلامة والصحة المهنية أن ثلث المواد المستخدمة في صناعة العطور سامة، ولكن لأن الصيغ المستخدمة لهذه العطور هي الأسرار التجارية لا تتطلب الشركات الكشف عن المكونات المستخدمة.

المنتجات المضادة للبكتيريا
يمكن أن المكونات المستخدمة لقتل البكتيريا في هذه الصابون تشجع على تطوير الجراثيم المقاومة للعقاقير.

منظفات الفرن ومنظفات المراحيض
هذه هي منتجات التنظيف الأكثر خطورة في السوق، ويمكن أن تسبب المكونات في هذه المنظفات حروقًا شديدة على الجلد والعينين، أو إذا تم ابتلاعها إلى الحلق والمريء.

منظفات التبييض والألمونيوم
على نحو منفصل تنتج هذه المنظفات أبخرة ذات سمية حادة عالية للعيون والأنف والحنجرة والرئتين ويجب عدم استخدامها من قبل الأشخاص الذين يعانون من الربو أو الرئة، وتستخدم هذه المنتجات غازًا سامًا يمكن أن يتسبب في حدوث تلف خطير في الرئة.

المنتجات التي تصنع رغوة الصابون «الشامبو، الصابون السائل، حمام الفقاعات، منظفات الغسيل»، وبالنسبة لهذه المنتجات فهي تسبب العديد من المخاطر الصحية التي لها أضرار شديدة على صحة الإنسان.

اقرأ أيضًا: 8 طرق سهلة لإزالة الأتربة العالقة بنوافذ منزلكِ

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads