المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدير قناة الأقصي الفلسطينية يفضح «نتنياهو»

الخميس 07/مارس/2019 - 12:41 م
مدير قناة الأقصي
مدير قناة الأقصي الفلسطينية يفضح «نتنياهو»
حامد العدوى
طباعة
فضح مدير قناة الأقصي الفلسطينية "نتنياهو" رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، وذلك عقب قيام الأخير بإعتبار الفضائية داعمة للإرهاب. 

وكان مدير قناة الأقصي الفلسطينية، وسام عفيفة، قد وصف إعلان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مؤسسته تنظيمًا إرهابيًا، أنه امر خطير يستهدف مؤسسة فلسطينية مدنية، ومن أجل الإنتخابات. 

وقالت وسائل إعلامية، إن مدير قناة الأقصي الفلسطينية يفضح "نتنياهو" بقوة، وذلك عقب قيامه بدعوة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والحريات الصحفية، إلى العمل على توفير الحماية اللازمة للقناة التلفزيونية وطواقمها. 

مدير قناة الأقصي الفلسطينية يفضح «نتنياهو»
ورأي وسام عفيفة، فى تصريحه، إن المرسوم الإسرائيلي، زج بقناة الأقصي فى أتون الدعاية الإنتخابية الإسرائيلية، وان أطرافًا فى الحلبة السياسية الإسرائيلية تحاول استغلال الأوضاع فى قطاع غزة فى بازار الإنتخابات. 

وكان رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد وقع مرسومًا، اعلن فيه قناة الأقصي الفلسطينية، تنظيمًا إرهابيًا وبرر تلك الخطوة، بإستخدام حماس لتلك القناة من أجل تجنيد الإرهابيين. 

مدير قناة الأقصي الفلسطينية يفضح «نتنياهو»
وفى السياق ذاته، كانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ادعت أن تحقيقات أجرتها الأجهزة الأمنية بينت أن حركة "حماس استغلت القناة لنقل رسائل إلى إرهابيين وتجنيد عناصر من الضفة الغربية، وآخرين من حملة الهوية الإسرائيلية في شرقي القدس".

جدير بالذكر إن الحكومة الإسرائيلية، حظرت أمس الأربعاء، فضائية الأقصي، واعتبرتها منظمة إرهابية محظورة. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، وافق على توصيات جهاز الاستخبارات وهيئة المكافحة الإقتصادية للإرهاب فى وزارة الجيش بحظر فضائية الأقصي. 

وأضافت الصحيفة، إن القرار قد استند إلى المعلومات الواردة من الشاباك، الشهر الماضي، والتى تدعي استغلال حركة حماس للقناة لغايات تتلخص فى تجنيد نشطاء فى صفوفها من خلال استخدام رموز سرية خلال البث التلفزيوني للقناة. 

ومن جانبها، أدانت حركة حماس، إعلان رئيس حكومة الاحتلال، بإعلان فضائية الأقصي منظمة إرهابية، واعتبر المتحدث بإسم الحركة فوزي برهوم في بيان صحفي أن إعلان هذا القرار هو عداء للحقيقة ولوسائل الإعلام التي تنقلها وتفضح جرائمه وانتهاكاته بحق الشعب الفلسطيني ويعكس طبيعة نتنياهو العدوانية العنصرية المتطرفة.



أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads