المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قتلي وجرحي من الحشد الشعبي في هجوم لداعش بالعراق

الخميس 07/مارس/2019 - 01:22 م
حامد العدوى
طباعة
قالت وسائل إعلامية عراقية، أن هناك قتلي وجرحي من الحشد الشعبي، إثر هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي فى البلاد. 

وكان هجوم شنه تنظيم داعش الإرهابي فى مدينة مخمور شمال العراق، أسفر عن قتلي وجرحي من الحشد الشعبي، والذي خلف 6 قتلي و31 مصاب. 

ومن جانبها، قالت خلية الإعلام الأمني، فى بيان لها: إن حصيلة الاعتداء الإرهابي الجبان، الذي استهدف وجبة المجازين من الحشد الشعبي، على طريق مخمور الموصل خلال عودتهم، وهم عزل، أسفرت عن استشهاد 6 مقاتلين، وإصابة 31 آخرين، وتم نقلهم إلى مستشفي القيارة. 

جدير بالإشارة، إن خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت فى وقت سابق، إن القوات الأمنية، بإسناد من طيران الجيش، تنفذ عملية واسعة لتعقب عناصر إرهابية، تعرضت لقوة من الحشد الشعبي فى مخمور شمالي البلاد. 

وقال رئيس المكتب الصحفي التابع للحشد الشعبي، على الحسيني، إن شخصين قتلا، وجرح 11 آخرين فى الهجوم على الوحدة التركمانية. 

يذكر إن العراق قد أعلنت في ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، لكن التنظيم يكرر بين الحين والآخر، استهداف المناطق التى فقد السيطرة عليها، إلا أن القوات الامنية العراقية، تقوم بإحباط غالبية تلك العمليات، وإيقاع خسائر بين عناصر التنظيم. 

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أكدت فى بيان لها، إنه على الرغم من تحرير أغلب الأراضي التي يسيطر عليها داعش، فى العراق وسوريا، فإن هذا التنظيم يبقي يشكل تهديدًا إرهابيًا كبيرًا. 

وكانت العراق، قد شهدت فى شمال وشرق سوريا، خلال الفترة الماضية، اضطرابات داخلية شديدة، وذلك نتيجة إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سحب القوات الأمريكية من سوريا. 

ومن جانبها، طالبت قوات سوريا الديمقراطية من فرنسا تعزيز قواتها العسكري بالإضافة إلى تعزيز العلاقات الدبلوماسية بين مجلس سوريا الديمقراطي، للتصدي للقوات التركية بعد الإعلان الأمريكي.

 قتلي وجرحي من الحشد الشعبي في هجوم لداعش بالعراق 
وجدير بالذكر، أن القوات التركية تمارس أساليب الوحشية والقمع ضد الشعب الكردي في شمال وشرق سوريا، ما أدي إلى أنقرة لعفرين وشن حمالات اعتقالات واسعة على الشعب الكردي.




أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads