المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019|جزيرة النباتات تحتضن وفود القارة السمراء

الخميس 07/مارس/2019 - 02:16 م
ملتقى الشباب العربى
ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019
ايمان سعيد
طباعة
استعدادا لانطلاق فعاليات ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019 ، بدأت جزيرة النباتات الأسوانية والقرية النوبية في استضافة جميع الوفود المشاركة في ملتقى المبادرات الأفريقية "المبادرون".

ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019
ومن المعروف عن جزيرة النباتات التي تستضيف ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019 أنها تقع بأسوان على جزيرة بأكملها، وبالتالى فهى أحد أهم المزارات السياحية في محافظة أسوان، باعتبارها من أقدم الحدائق بالعالم، وتحتوى على العديد من الأشجار والنباتات النادرة.

ولهذا فقد شهدت جزيرة النباتات الأسوانية عدد من الزيارات للشخصيات التاريخية البارزة ومنهم (جوزيف تيتو رئيس يوغسلافيا ونهرو رئيس وزراء الهند، فضلا عن الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا العظمى).

وفي إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعلان أسوان عاصمة الشباب الإفريقي لعام 2019، تقوم الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة بإعداد عدد من الندوات واللقاءات الحوارية المفتوحة مع الوفود المشاركة.

من جانبهم، أبدى الوفود الإفريقية المشاركة في الملتقى سعادتهم البالغة بوجودهم بأهم القرى السياحية في مدينة أسوان، حيث تجول المشاركون داخل جزيرة النباتات، والقرية النوبية وقاموا بمشاهدة العديد من النباتات الفريدة المنتشرة بالحديقة النباتية التى تعد واحدة من أندر الحدائق النباتية التى تنفرد بها على مستوى الحدائق الموجودة في العالم، كما تفقدوا عدد من المباني النوبية القديمة.

جديرا بالذكر أن ملتقى الشباب العربى والإفريقى 2019، يشارك فيه عدد من الشباب الإفريقى بـ 22 دولة أفريقية تشتمل على كل من "زيمبابوي، سيراليون، بوروندي، أفريقيا الوسطى، ليبريا، كينيا، أوغندا، زامبيا، المغرب، غينيا كوناكري، غانا، الكونغو الديمقراطية، أثيوبيا، تنزانيا، الكاميرون، ناميبيا، الصومال، السودان، نيجيريا، جيبوتي، ليبيا، تشاد"، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضاً: ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019| نصائح من محافظ أسوان للوفود المشاركة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads