المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«العجوز»: أرفض تصريحات الحكومة بشأن دمج المؤسسات الصحفية القومية

الخميس 07/مارس/2019 - 03:01 م
علا عوض
طباعة
أوضحت سمية العجوز المرشحة لمنصب نقيب الصحفيين، موقفها من دمج المؤسسات الصحفية القومية ، مؤكدة على أنها تمتلك دراسة كاملة لانقاذ الصحف القومية 

دمج المؤسسات الصحفية القومية
ودعت "العجوز" مجلس نقابة الصحفيين لاجتماع عاجل للتأكيد على رفض التصريحات الصادرة عن مجلس الوزراء بخصوص  دمج المؤسسات الصحفية القومية و إعادة هيكلتها، والتي تتمثل في تقليل عدد إصدارات كل مؤسسة، والاستثمار بدلا من ذلك في الصحافة الإلكترونية.

وقالت المرشحة لمنصب نقيب الصحفيين في تصريحات صحفية لها اليوم «الخميس»، إن المؤسسات الصحفية القومية عريقة وأنها ملك للشعب، ولا يحق للحكومة اتخاذ إجراءات غير مدروسة تجاهها، محذرة من أن تلك الإجراءات سوف ينتج عنها تشريد عدد كبير جدا من العاملين بتلك المؤسسات.

وطالبت العجوز مجلس النقابة الحالى، بضرورة عقد اجتماع فورى وعاجل يليه دعوة كل المرشحين لانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين، لمناقشة تلك التصريحات الخطيرة الصادرة عن المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء بهذا الشأن، والاتفاق على خطوات جادة ضد مخطط دمج المؤسسات القومية.

ودعت المرشحة لمنصب نقيب الصحفيين كل من يهمهم الأمر، إلى الاستماع لبعض من هذه الدراسة وما تشمله من مقترحات والتى ستقوم بعرض بعض ملامحها خلال مؤتمر ستعقده بمقر النقابة فى يوم جارى تحديد موعده لاحقا، والتفكير فى تنفيذ تلك المقترحات والتى تعد حلولا بديلة خارج الصندوق بعيدا عن دمج تلك المؤسسات.

يذكر أن المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أعلن عن ضرورة إعادة هيكلة الصحف القومية، ما يعنى تقليل عدد إصدارات كل مؤسسة، والاستثمار في الصحافة الإلكترونية، واستغلال أصول المؤسسات القومية، بحجة أن مديونية المؤسسات القومية المُستحقة للضرائب والتأمينات تصل إلى مليارات الجنيهات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads