المواطن

عاجل
نقيب مهندسي أسيوط يشيد باحتضان الجامعة التكنولوجية لفعاليات أسبوع شباب الجامعات والمدارس اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ملخص الحرب الكورية| إنهاء احتلال اليابان.. و«كيم يونج» يصعد

الخميس 07/مارس/2019 - 03:15 م
حامد العدوى
طباعة
عاد ملخص الحرب الكورية، إلى نجاح بعض الأطراف وفشل آخري، حيث أدي إلى نجاح شبه الجزيرة الكورية في التخلص من الاحتلال الياباني التي ظلت تحت حكمه حتى عام 1920م، لتقع في أزمة انقسامها إلى دولتين كل منهما تشن حربها على الثانية، ليظهر زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه، في أبريل الماضي متعهدين بالسعي لتحقيق السلام بعد عقود من النزاع.

ويعود ملخص الحرب الكورية وأسبابها، إلى نفس أسباب التحرير الكوري من الاحتلال اليباني؛ فقد نجح الاتحاد السوفيتي في دعم القوات الكورية في التخلص من القوات اليبانية حتى خط العرض 38، وهي الحدود الفاصلة بين الكوريتين، إلا أنه في عام 1945م، احتل السوفييت الدولة الشمالية، واحتل الأمريكيون المنطقة الجنوبية.

ورغم تشكل الدولتين في عام 1948م، إلا أن المنطقة الجنوبية ظلت خاضعة للسيطرة السوفيتية الشيوعية، في حين خضعت المنطقة الجنوبية للسيطرة الأمريكية.

وآمن قائد كل منطقة في أحقيته بحكم الجزيرة بأكملها، إلا أن الجيش الشمالي كان أكثر قوة وتنظيما من نظيره الجنوبي، وهو ما ظهر في فرار جنود الجنوب أمام زحف 75 ألف جندي من الشمال  لمحاولة السيطرة على الجزيرة بأكملها، بدعم سوفيتي عام 1950م.

ملخص الحرب الكورية
وتدخلت الولايات المتحدة الأمريكية في الحرب الكورية،  بتصويرها مبارزة بين الشرق والغرب، وحربا على القوى الشيوعية العالمية، ونجحت القوات الدولية في دفع الجيش الشمالي إلى التقهقر حتى وصل إلى الصين، والتي دعمت الجانب الشمالي باعتبار أن ما مارسته القوات الدولية تعد على أراض صينية.

ونجح التدخل الصيني في تغيير نتيجة الحرب، إلا أن تجنب الولايات المتحدة للتصادم مع الصين، دفعها إلى بدأ مفاوضات سلام استمرت أكثر من عامين، إلا أن الحرب لم تتوقف رغم ذلك، بل تجمد المشهد بتوقيع الأطراف على هدنة في يوليو 1953م.

ملخص الحرب الكورية| إنهاء احتلال اليابان.. و«كيم يونج» يصعد 
وتم السماح للأسرى من المنطقة الشمالية ومن الصين في العودة إلى بلادهم، كما تم منح كوريا الجنوبية اراض إضافية، فضلا عن تحديد منطقة منزوعة السلاح يبلغ عرضها 2ميل، وهي التي اجتمع عندها الزعيمين  كيم جونغ أون  ومون جيه، أبريل الماضي..



أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads