المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| إقرار اللغة الصينية إجباري على طلاب الثانوية العامة

الخميس 07/مارس/2019 - 06:06 م
إقرار اللغة الصينية
إقرار اللغة الصينية على الثانوية العامة
عزالدين عبدالعاطي
طباعة
أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، نفيه في ضوء ما تردد من أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن إقرار وزارة التربية والتعليم اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية على طلاب الثانوية العامة بداية من العام القادم في إطار تطبيق نظام التعليم الجديد.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، خلال بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق، وعدم إقرار اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية على طلاب الثانوية العامة في نظام التعليم الجديد.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن اللغة الأجنبية الإجبارية– كلغة أولى- المقررة على هذه المرحلة الدراسية هي اللغة "الإنجليزية" فقط، بينما اللغة الأجنبية الثانية تكون اختيارية ويتم اختيارها من ضمن مجموعة من اللغات وهي: "اللغة الفرنسية والألمانية والأسبانية والإيطالية".

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أن هناك مقترحًا لإضافة اللغة الصينية ضمن مجموعة اللغات الثانية الاختيارية المقررة على طلاب الثانوية العامة، مُشيرةً إلى أن الهدف من دراسة اللغة هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية، بجانب التعرف على ثقافة الدول الأخرى والاطلاع على أحوالهم. 

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
ونوه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إلى أن ما يتردد في هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء
وعلى هامش كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، عن شائعة إقرار اللغة الصينية كلغة أجنبية إجبارية، ناشدت وزارة التربية والتعليم، جميع وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي من تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة، للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، والتي تؤدي إلى بلبلة الرأي العام، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن.

اقرأ أيضًا.. امسك إشاعة| الحكومة بتراقب الفيس بوك ومحادثات المواطنين


أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads