المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

امسك إشاعة| مؤذن أخرس داخل وزارة الأوقاف

الخميس 07/مارس/2019 - 05:03 م
محمود الصادق
طباعة
تستمر بوابة المواطن في تقديم خدماتها للقراء، ومن أبرز خدماتها «امسك إشاعة» للوقوف على حقيقة الشائعات والرد عليها، وشائعة اليوم تتعلق بـ وزارة الأوقاف.

امسك إشاعة 

وترصد خدمة امسك إشاعة اليوم الخميس، حقيقة ما روجه أحد الأئمة التابعين لـ وزارة الأوقاف، بأن الوزارة عينت مؤذن أخرس لديها.

ونفت وزارة الأوقاف، ما تداوله الشيخ سعيد نعمان، قائلة: "لا يوجد لدينا مؤذن أخرس، ولم يتم تعين مؤذنين منذ سنوات".

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الخميس، تأكيدًا لخدمة امسك إشاعة ، إن ما جاء على لسان المدعو سعيد نعمان، الذي لقبه البعض بعضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر الشريف من تعيين مؤذن أخرس بالأوقاف غير صحيح، مؤكدة أن المذكور ليس عضوًا بأي لجنة من لجان الفتوى بالأزهر لا العليا ولا غير العليا، ولا علاقة له الآن بأي مؤسسة دينية لا الأزهر الشريف ولا مجمع البحوث ولا وزارة الأوقاف.
 
وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه منذ تولى وزيرها الحالي الدكتور محمد مختار جمعة، لم تعين أي مؤذن على الإطلاق مما ينتفي معه ما أثاره هذا المدعو من الريبة، بل إن الوزارة قد بدأت في البث التجريبي للأذان الموحد تمهيدًا لتعميمه.
 
وأضافت الوزارة، أنه نظرًا لما أثاره المدعو من إحداث بلبلة بغير حق، حول وجود مؤذن أخرس داخل وزارة الأوقاف فقد قرر الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني، تأكيد منعه من صعود المنبر أو أداء أي دروس دينية بالمساجد أو إمامة الناس بها.

كما وجه طايع، الشئون القانونية بوزارة الأوقاف، بسرعة تحرير محضر للمذكور لأن الوقت لا يحتمل إثارة الرأي العام وتأليبه بالتدليس في العرض، علمًا بأن الأوقاف كانت قد ألغت ترخيص خطابته في أغسطس 2018م للشكاوى المتكررة ضده.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads