المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيس وزراء المجر يلتقي زعيم الحزب الحاكم في بولندا

الثلاثاء 09/أغسطس/2016 - 07:59 م
طباعة
التقى ياروسلاف كاتشينسكي رئيس الحزب المحافظ الحاكم في بولندا، اليوم الثلاثاء، رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في المجر، فيما تعد قمة لزعيمين يمينيين يحركان الدولتين الواقعتين وسط أوروبا في اتجاه مشابه.

وفيما لم تصدر الحكومة المجرية أية معلومات حول الزيارة، أظهرت الصور التي نشرها سياسيون بولنديون عبر موقع تويتر الزعيمين خلال لقائهما في مقر البرلمان المجري، كما اصطحب رئيس وزراء المجر ضيفه في قارب عبر نهر الدانوب، بحسب ما أفادت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية.

وعلى الرغم من أن كاتشينسكي لا يتمتع بمنصب رسمي داخل الحكومة البولندية، إلا أنه يعد الرجل الأقوى في البلاد، فهو يتولى رسم سياسات رئيس الوزراء والرئيس.

وأبدى كاتشينسكي إعجابه بنمط الحكم القوي الذي يتخذه أوربان، والذي يطلق عليه أوربان "المنغلق" أو "غير الليبرالي" ، مما أثار القلق في الخارج بشأن الديمقراطية في المجر.

ويتخذ حزب كاتشينسكي مسارًا مشابهًا للذي يسلكه أوربان، والذي يشمل مزيدًا من السيطرة الحكومية على السلطة القضائية والإعلام.
كما أن الطرفين حظيا بأرضية مشتركة فيما يتعلق بالهجرة والمعارضة القوية لمحاولات الاتحاد الأوروبي إعادة توطين اللاجئين في الدول الأعضاء. لكن روسيا هي نقطة الخلاف الوحيدة، فبينما ظل كاتشينسكي متوجسا إزاء موسكو، اتبع أوربان خلال الفترة الأخيرة سياسة التقارب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وسعى إلى إبرام اتفاقيات مع روسيا في مجال الطاقة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads