المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019.. منظومة مصر الصحية والاستثمارية في تشاد

الخميس 07/مارس/2019 - 11:29 م
محمود الصادق
طباعة
ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
مع اقتراب ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019، المقرر عقده في الفترة من 16 إلى 18 مارس الجاري، بمحافظة أسوان، والتي اختاراها الرئيس السيسي لتكون عاصمة الشباب الإفريقي.

ملتقى الشباب العبي والإفريقي 2019

تعكف الدولة المصرية على تنفيذ خطتها التي وضعت ضمن توجيهات الرئيس السيسي، في توصياته ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 لتنمية دول القارة من كافة الجوانب الاقتصادية والصحية، وخاصة علاج الأمراض غير السارية .


المنظومة الصحية في
المنظومة الصحية في تشاد
تعاون مصري تشادي

وفي إطار العلاقات المصرية التشادية، وبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة خاصة في مجالي الأدوية والبناء والتشييد، وإقامة مجلس رجال أعمال مصري تشادي لفتح أسواق خارجية للصادرات المصرية بين مصر وتشاد، وتنشيط حركة التبادل التجاري، إضافة إلى التعاون في مجالات الثروة الحيوانية والنقل البري والطيران والموارد المائية والري.
توجه وفد مصري يضم الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، والدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح اليوم الخميس، إلى تشاد، لدراسة أوجه التعاون و الاستثمارات المشتركة مع الجانب التشادي. 

وزارة الصحة داخل إفريقيا

وكشفت وزيرة الصحة، أن الزيارة تأتي في إطار خطة مصر لتحقيق التنمية الاقتصادية بإفريقيا في مجال مكافحة أمراض القارة، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي خلال رئاسته للاتحاد الأفريقي العام الجاري.

وأشارت إلى أن نقل الخبرات المصرية للدول الإفريقية الشقيقة في مجال مكافحة الأمراض وخاصةً الأمراض غير السارية؛ من أهم أولويات أجندة مصر خلال رئاستها للاتحاد الإفريقي، وذلك في إطار ما نفذته مصر من أكبر مبادرة رئاسية للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، وحققت نجاحات كبيرة وسجلت أرقامًا قياسية.


ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019
مكافحة الأمراض غير السارية في إفريقيا

وأشارت إلى وضع استراتيجيات قومية وخطط عمل للوقاية من الأمراض غير السارية والسرطان ومكافحة والإعاقة وزيادة الوعي الصحي بشكل عام في القارة الأفريقية.

وأوضحت أن مصر ماضية في خلق بيئة خصبة لتحفيز المستثمرين لتكثيف الاستثمار في مجال الأدوية، مؤكدة أهمية على العمل  لتعزيز تصنيع المنتجات  الحيوية لعلاج الأورام، مبينة أنه سيتم تصنيع 70 منتجًا محليًا لعلاج الأورام بنهاية عام 2019.

المشروع القومي لتصنيع البلازما

ومن جانبها أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن مصر تعكف حاليًا على المشروع القومي لتجميع وتصنيع البلازما، لسد احتياجات السوق المصري والإفريقي من مشتقات البلازما.


ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019
وزارة الاستثمار في القارة السمراء

وفي سياق متصل أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن الزيارة جاءت في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي لتعميق العلاقات الاقتصادية وزيادة الاستثمارات المشتركة، وتعزيز التبادل التجاري مع دول القارة الإفريقية خاصة دول الجوار ومنهم تشاد، وبحث سبل تطوير البنية الأساسية وتدعيم علاقات التعاون الاقتصادي عبر الحدود، وهي العناصر التي تأتي ضمن أولويات رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وأوضحت نصر، أن الوفد المصري يضم عدد من الشركات المصرية في إطار تعزيز دور القطاع الخاص في التنمية والاستثمار على مستوى البلدان الإفريقية، وتشجيع المستثمرين المصريين لتوجيه استثماراتهم للقارة ومنهم دولة تشاد.


ملتقى الشباب العربي
ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019
صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا

ولفتت وزيرة الاستثمار، إلى أن الزيارة تأتي في إطار توجيها الرئيس السيسي خلال ختام منتدى "أفريقيا 2018"، بإنشاء صندوق ضمان مخاطر الاستثمار في إفريقيا، للمشاركة في تنمية القارة والاستفادة من الفرص الهائلة المتوفرة بها، وزيادة التعاون الفني مع دول القارة في مجالات الاستثمار في رأس المال البشري، والتحول الرقمي، وإدارة التمويلات الدولية، والحوكمة ونظم المتابعة والتقييم، ودعم ملتقى الشباب العربي والإفريقي 2019 .


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads