المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن| بعد حذفه من بطاقات التموين.. سيد: «مليش عداد كهربا»

الخميس 07/مارس/2019 - 07:59 م
بطاقات التموين
بطاقات التموين
محمود الصادق
طباعة
تواصل بوابة المواطن الإخبارية في تقديم خدمة حق المواطن، في إطار إيمانها بالحق الكامل لقرائها، في توصيل أصواتهم للمسئولين، لحل مشاكلهم.

حق المواطن 

وتقدم خدمة حق المواطن، اليوم، حول حذف أحد المواطنين من دعم البطاقات التموينية، خلال إجراءات المرحلة الثانية من محددات استبعاد غير المستحقين مِن دعم  البطاقات التموينية، حيث سيتم إعداد قائمة بأسماء غير المستحقين ضمن المرحلة الثانية ووضعها على الموقع الإلكتروني على أن يتم الحذف الفعلي أول  أبريل بعد تلقى الوزارة أي تظلمات من قبل البعض وفحصها.  

وأرسل سيد يوسف عبد اللطيف، شكوى لخدمة حق المواطن، تفيد بحذفه من دعم البطاقات التموينية، ضمن المرحلة الثانية لمثوله للفئة الأكثر استهلاكًا للكهرباء بمعدل أكثر من ٦٥٠ كيلو وات شهريًا، مستنكرًا: "مليش أي عداد كهربا باسمي". 

وقال عبد اللطيف في شكوته،: "جاني رسالة باستهلاك كهرباء مرتفع مع العلم بأنه لا يوجد أي عداد كهربا باسمي على الإطلاق".
وتابع سيد يوسف عبد اللطيف، لخدمة حق المواطن: " أنا عايش في شقة وليس هناك أي عقار أو شقة باسمي". 

واستبعدت وزارة التموين 5 فئات من دعم البطاقات التموينية، على اعتبارهم من غير مستحقي الدعم، وهم: الأكثر استهلاكًا للكهرباء، فاتورة محمول مرتفعة، مصاريف مدارس أجنبية، وامتلاك سيارة فارهة.

وقال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق، إن تلقي التظلمات متاح على الموقع الإلكتروني من خلال إدخال الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، فضلًا عن إدخال رقم البطاقة الذكية وتحديد محافظة الصرف، وكتابة التظلم دون تقديم أي مستندات.

ولفت مستشار وزير التموين، إلى أن هناك شرطًا لقبول التظلم، وهو إرفاق رقم هاتف محمول صحيح بالطلب، لإتاحة التواصل مع صاحب البطاقة في حالة حاجة الوزارة إلى أي مستند لإتمام التظلم.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads