المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لماذا لا يكرم المسئولين هؤلاء في عيد الأم 2019

الثلاثاء 12/مارس/2019 - 05:03 م
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
يحتفل كثير من المواطنين بـ عيد الأم 2019 الذى أوشك على الدخول، وقد يقوم المسئولين بتكريم بعض الأمهات المثاليات، لجهودهم وتفانيهم وتضحياتهم مع ابنائهم.

الأم المثالية 2019
ولكن حقا يغيب الإعلام والمسئولين عن مسابقة الأم المثالية 2019 فى محافظة سوهاج عن كثير من الأمهات وربات البيوت الذين يستحقون نيل تلك الجائزة التي تقام كل عام، فلماذا يتم حصرها فى أمهات خدموا أبنائهم؟ مع أن تلك غريزة وواجب ملح عليهم وحتما سيقومون بذلك، ولماذا لا يتم تكريم الأمهات المثاليات الذين خدموا أزواجهم فى ظروف صعبة وتحملوا معهم مأسي الحياة، وخاصة المرضى؟ على الرغم أنه كان بإمكانهم تركهم والزواج باخرين، ولكن لم يفعلوا ذلك كغيرهم.

رصدت بوابة «المواطن» الإخبارية، نموذج من الزوجات يستحق وبكل جدارة أن تكون الأم المثالية 2019 أو الزوجة المثالية، وتطرقنا معها عن معرفتها لـ عيد الأم 2019، وكأنها لا تسمع عنه إلا من شاشات التلفزيون، أو هموم الدنيا انستهم ذلك.

مأساة زوجة نسيت عيد الأم 2019.
تزوجت «عطيات» 32 عاما من «مصطفى» 40 عاما، وأنجبا 4 أبناء، وكانت حياتهم سعيدة على الرغم من فقر الحال والمعيشة البسيطة التى كانوا يعيشون فيها بإحدى قرى سوهاج.

وتؤكد «عطيات»، أنه منذ شهور قليلة تعد على أصابع اليد الواحدة اكتشف زوجها انه يعانى من ضعف فى النظر، وتزايد الضعف فجأة، مما جعلهم يقومون بالكشف عند طبيب، وأكد لهم الطبيب انه يعاني من ورم فى المخ «سرطان» ويحتاج عملية جراحية لاستئصال الورم تُكلف 40 ألف جنيه.

وتضيف، ضعف الحال جعلنا نتجه إلى مستشفى سوهاج الجامعي عن طريق أهل الخير، وتم إجراء العملية، ولكن أكد الأطباء لها أن زوجها سيفقد النظر بنسبة كبيرة بعد استئصال الورم، وبالفعل حدث وفقد النظر وما زال يتعاطى العلاج الكيماوي.

أمهات تحملن الكثير
وتحكي أنها تحملت الكثير، وخاصة من أقرب الأقربين، ومع ذلك لم تشتكى وتفصح، ووقفت بجوار زوجها، فتقوم على خدمته وخدمة ابنائها وهى راضية وفى سعادة تامة، وتسعى لكسب قوتها وقوت زوجها الكفيف وأبنائها من أحد أكشاك البقالة الذى تبرع به أهل الخير، وتقوم بالإنفاق على جلسات العلاج الكيماوي، لان الورم لم يستأصل كليا، ونفقات الانتقال من والى المستشفيات ومن مأكل ومشرب، ومصاريف مدارس وخلافة، ويساعدها فى ذلك فى بعض الأحيان أهل الخير.

زوجة: أمنيتي فى عيد الأم زوجي يرى النور
 تتمنى فى عيد الأم 2019 أن يرى زوجها النور ويرى أبنائه كما كان من قبل، وهذا ليس بعيد على الله كما قالت، وإن تمكنت من الذهاب الى والدتها ستذهب، ولكن ظروف زوجها تجعلها بجواره طوال اليوم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads