المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

اليوم العالمي للمرأة 2019 يتصدر مؤشرات جوجل

الجمعة 08/مارس/2019 - 09:21 ص
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2019 International women’s Day
سمر جمال
طباعة
تصدر اليوم العالمي للمرأة 2019 International women’s Day مؤشرات محرك البحث الأشهر عالميًا جوجل، حيث يوافق اليوم الجمعة 8 مارس احتفالات اليوم العالمي للمرأة.

اليوم العالمي للمرأة 2019 
واحتفل جوجل بـ اليوم العالمي للمرأة 2019  International women’s Day على طريقته الخاصة التي يحتفل بها دائمًا، حيث وضع «لوجو» خاص بالمرأة في صدارة محرك البحث، مكتوب عليه كلمة «امرأة» بمختلف اللغات، منها الإنجليزية والفرنسية والصينية.

اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر
وينظم المجلس القومي للمرأة برئاسة د. مايا مرسي اليوم الجمعة، العديد من الاحتفالات الخاصة بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر، ومرور 100 عام على الاحتفال بهذا اليوم.

وكانت د. منى أحمد قاسم رئيسة لجنة المرأة العاملة باتحاد العام لعمال الكويت، طالبت بتطبيق اليوم العالمي للمرأة 2019  إجازة رسمية؛ احتفالًا بالمرأة ودورها الهام والبارز في المجتمع، مشيره إلى الدور العظيم الذي تقوم به المرأة العربية في جميع المواقع والمواقف الصعبة.

وبالفعل يوجد عدد من الدول التي تطبق اليوم العالمي للمرأة إجازة رسمية، وهي الصين، مقدونيا، مدغشقر، ونيبال، ولكن تخرج الدول العربية من هذه الدائرة.

وفي سياق متصل، هنأ مفتي الجمهورية د. شوقي علام، المرأة المصرية بمناسبة هذا اليوم، مؤكدًا أن المرأة شريك أساسي في تحقيق البناء والتنمية في الدولة باعتبارها نصف المجتمع، مشددًا على أن الشريعة الإسلامية تحتفي بالمرأة وتمنحها كافة حقوقها المشروعة.

كما أكد ان الشريعة الإسلامية جاءت لتنصف المرأة وتكرمها وتُعلي من شأنها دائمًا على عكس ما يعتقد البعض، وذلك بعدما كانت تتعرض للكثير من الظلم والمهانة قبل الإسلام.

واحتفالًا بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في مصر ، نظمت دار الأوبرا المصرية أمسية شعرية موسيقية تحت عنوان «مهرجان ربيع الشعراء» يوم الأربعاء 6 مارس.

   

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads