المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«بكر» لـ«بوابة المواطن»: البحرية الإسرائلية تعتقل 4 صيادين فلسطينيين

الجمعة 08/مارس/2019 - 10:04 ص
غزة - عامر الفرا
طباعة
اعتقلت البحرية الإسرائيلية اليوم الجمعة 4 صيادين فلسطينين أثناء عملهم في عرض البحر بمنطقة السودانية شمال قطاع غزة.

البحرية الإسرائيلية
وقال رئيس اتحاد لجان الصيادين باتحاد لجان العمل الزراعي، زكريا بكر، في تصريحات خاصة لـ "بوابة المواطن" بغزة:" إن الزوارق الحربية الإسرائيلية أطلقت النار على قارب صيد على متنه أربعة صيادين وأجبرتهم على خلع ملابسهم ومن ثم اعتقلتهم وصادرت القارب إلى جهة مجهولة".

وأضاف "بكر" لـ "بوابة المواطن": "هذه جريمة جديدة تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني".

زكريا بكر والصيادين الفلسطينيين
وتستمر البحرية الإسرائيلية بالتضييق على الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار بشكل يومي واعتقال عدد منهم ومصادرة مراكبهم ومنعهم من ممارسة مهنة الصيد بحرية.

ويبلغ عدد الصيادين في قطاع غزة 4000 صياد يمتلكون 1270 قارب يعانون أوضاع اقتصادية صعبة جراء الإجراءات الإسرائلية بحقهم ومنعهم وملاحقتهم في الصيد داخل البحر.

وفي سياق منفصل، يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ 50 لمسيرات العودة وكسر الحصار على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة والتي تحمل عنوان "جمعة المرأة الفلسطينية".

ومن جانبها، كانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة الجماهير لاوسع مشاركة والذي يصادف يوم المرأة العالمي وذلك احتفاءا وتقديرا لصمود المرأة الفلسطينية وعطائها ونضالها.

إقرأ أيضا: اعتقال قوات الاحتلال لصيادين فلسطينيين شمال غزة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads