المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وحيدا في حديقة الحيوان .. قصة وفاة الفيل فلافيا الأكثر حزنا في العالم

الجمعة 08/مارس/2019 - 12:00 م
ساره نويجي
طباعة
وفاة الفيل فلافيا .. يظن أغلب الناس أن الاكتئاب يدمر حياة الكثيرين من البشر وحدهم، لكن الأفيال المرحة دائمًا لم تسلم أيضًا من الاكتئاب، وفي هذا الموضوع نعرض لكم تفاصيل وفاة الفيل فلافيا .

الفيل فلافيا
أمضى الفيل فلافيا عقودًا من العيش في الحديقة دون أي تفاعل مع الأفيال الأخرى؛ لمعانته من الاكتئاب، وذلك حسبما تؤكد مجموعة حقوق الحيوان.

حيوانات اجتماعية
تعد الأفيال حيوانات اجتماعية مثل البشر، فمن المعروف أنها تطور روابط قوية داخل أسرها، كما يمكن للفيل أن يعيش إلى مدة تصل إلى 70 سنة في البرية، لكن على العكس، أكدت حديقة الحيوان أنها كانت تعمل مع مجموعة حقوق الحيوان لدعم الفيل فلافيا الذي كان يبلغ من العمر 47 عامًا؛ ليتجاوز الاكتئاب فتم نقله لمكان أفضل حيث كانوا يأملون أن تتحسن صحته.

وفاة الفيل فلافيا الحزين 
توفي الفيل الآسيوي، في حديقة حيوان قرطبة في جنوب إسبانيا الأسبوع الماضي، حيث كان يعيش هناك منذ أن كان في الثالثة من عمره.

وقالت امبارو بيرنيتشي عضو المجلس المسئول عن القضايا البيئية في مؤتمر صحفي أن الفيل فلافيا لم يكن قادرًا على الوقوف من تلقاء نفسه في أيامه الأخيرة حتى مات في النهاية.

ووصفت امبارو بيرنيتشي الفيل بأنه رمز للمدينة، مؤكده أن وفاته كانت مُحزنة بشكل خاص بالنسبة لأولئك الذين قاموا برعايته طوال حياته خاصة على من رعوه في لحظاته الأخيرة.

اقرأ أيضًا: 6 حيوانات تشبه البشر فى تصرفاتها..ليس من بينها الشمبانزي

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads