المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

توافد المصلين على المساجد ببني سويف لأداء صلاة الجمعة

الجمعة 08/مارس/2019 - 12:22 م
شعبان طه
طباعة
بدأ المصلين ببني سويف، فى التوافد على كافة المساجد بالمدن والمراكز السبع القرى بالمحافظة، لأداء صلاة الجمعة اليوم 8 مارس 2019، المخصصة في كيفية التفريق بين «مفهوم الشهادة بين الحقيقة والإدعاء»

مساجد بنى سويف 
ومن جانبه؛ قال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل أوقاف بني سويف، إن خطبة الجمعة اليوم  8 مارس 2019، ستتناول مفهوم الشهادة بين الحقيقة والإدعاء. 

وكيل أوقاف بني سويف 
وأوضح وكيل الأوقاف ببني سويف، أن الشهادة قد اقتضت سنة الله تعالى أن يصطفي من عباده من يشاء لرفع درجاتهم، وأن مقام الشهادة من أعلى مقامات الاصطفاء التي ينعم بها الله عز وجل على عباده. 

خطبة الجمعة اليوم
وأضاف وكيل الأوقاف ببني سويف، أن خطبة الجمعة، ستتناول كيف خص الله عز وجل الشهداء بشرف المكانة والجوار العظيم والنعيم لهم، ولقد حرص الرسول الكريم على الحث الدائم للشهادة في سبيل الله تعالى، والنيل المكانة العليا للشهداء. 

مكانة الشهداء 
وأشار وكيل الأوقاف ببني سويف، إلى أن للشهداء مكانة عظيمة بعد موتهم، حيث أنهم أحياء عند ربهم يرزقون، ينعمون بحياة ليست كحياة البشر، ولكنها حياة تفوق إدراك البشر، ولهم من العطايا الجليلة.

وأكد الشيخ محمد أبو حطب، أن مكانة الشهداء لا ينالها إلا الشهيد الحق، فهناك شهيد الحق وقتيل الباطل، فشهيد الحق من دافع عن وطنه ضد كل معتد أثيم، ويضحي بروحه فداء للوطن وحماية ترابه، وحفاظا على أهله. 

وألمح وكيل الأوقاف ببني سويف، إلى أن الله عز وجل قد كرم الأمة المحمدية، كما بين فضلها ومكانتها وخيريتها بين جميع الأمم، مشيرا إلى أن هذه الخيرية أمانة ومسئولية قبل أن تكون تشريفا وتكريما، مستشهدا بقول الله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس، تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله".

وأوضح الشيخ محمد أبو حطب، أن الأمة الإسلامية استمدت خيريتها من خيرية نبيها محمد عليه السلام، وتابع، فهو رسول الله للعالمين وخاتم الأنبياء والمرسلين وهو من قرن الله عز وجل ذكره بذكره في كل وقت وحين، وهو من جمع الله له النبيين فآمنوا به، وصلوا خلفه أجمعين وهو من تكاملت رسالته مع الرسالات السابقة.

توجيهات وزارة الأوقاف 
وأضاف وكيل الأوقاف ببني سويف، أنه تم التنبية على جميع الأئمة الالتزام بنص الخطبة أو بجوهرها على أقل تقدير مع الالتزام بضوابط الوقت ما بين 15 – 20 دقيقة كحد أقصى، واثقة فى سعة أفقهم العلمى والفكرى، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة من ضبط الخطاب الدعوي، مع استبعاد أى خطيب لا يلتزم بموضوع الخطبة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads