المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ردا على إقالة مدير معهد القلب جمال شعبان .. عاملون: «عاوزين جمال»

الجمعة 08/مارس/2019 - 12:08 م
عمرو ناصر
طباعة
احتج عدد من العاملين بمعهد القلب على قرار إقالة مدير معهد القلب جمال شعبان  الصادر عن  د. هالة زايد وزيرة الصحة  ، والذي أمرت خلاله بتفح تحقيق معه وإنهاء تكليفه.

إقالة مدير معهد القلب جمال شعبان
واحتج العاملين في المعهد على قرار الوزيرة بـ إقالة مدير معهد القلب جمال شعبان ، مجتمعين داخل المعهد ومرددين جملًا احتجاجية منها:

« عاوزين جمال.. عاوزين جمال » 
« ياجمال ياجمال واحد غيره مايلزمناش » 
« ساكتين ليه عاوزينه يمشي ولا إيه ».

وجاء قرار وزيرة الصحة بـ إقالة مدير معهد القلب جمال شعبان وإحالته للتحقيق؛ بسبب مذكرة قدمها د. أحمد محيي القاصد، مساعد الوزيرة لشئون الطب العلاجي والمشرف على غرفة قوائم الانتظار.

وجاء في المذكرة التي تم عرضها على وزيرة الصحة، أن هناك عدد من العمليات التي تم تأجيلها بالمعهد دون سبب أو مبرر، بينما المرضى في أمس الحاجة إلى إجراء العمليات العاجلة، وبالفعل تبينت اللجنة المشكلة للبحث في الشكوى وجود عدد 3598 مريضًا لم يتم تسجيلهم ضمن منظومة قوائم الانتظار مما يؤجل إجراء جراحاتهم العاجلة.

ومن جانبه أوضح خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة، أن عدد العمليات التي أجُريت في الفترة من أول يناير 2019 وحتى 5 مارس الحالي بلغت 79 عملية فقط من أصل 660 حالة مسجلة على منظومة قوائم الانتظار، لافتًا إلى أن الطاقة الاستيعابية لعمليات القلب المفتوح بالمعهد تبلغ 240 حالة شهريًا.

وأكد خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة كلفت بتوزيع الحالات المؤجلة بالمعهد على عدة مستشفيات قريبة ، منها «مستشفى الزيتون التخصصي، زايد التخصصي»؛ لإجراء العمليات العاجلة، حرصًا على سرعة إجراء جراحاتهم في أسرع وقت ممكن، كما كلفت المدير الجديد للمعهد د. محمد أسامة، رئيس قسم جراحة القلب بالمعهد، بسرعة الإنتهاء من العمليات المؤجلة بدون سبب،حرصًا على صحة وسلامة المرضى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads