المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في اليوم العالمي للمرأة 2019 .. نميرة نجم تهنئ نساء إفريقيا

الجمعة 08/مارس/2019 - 02:02 م
اليوم العالمي للمرأة
اليوم العالمي للمرأة 2019 International women’s Day
أسماء حامد
طباعة
هنأت السفيرة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي، نساء العالم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019 ، الذي يصادف اليوم 8 مارس.

اليوم العالمي للمرأة 2019
وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة 2019 ، قالت نميرة نجم، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: «كل نساء العالم، وخاصة السيدات الإفريقيات، اللاتي يكافحن من أجل حقوقهن، ويكافحن من أجل بقاء آسرهن واللاتي يبذلن قصارى جهدهن لتربية جيل جديد صالح، انتن البطلات اليوم. يوم مرأة عالمي سعيد».

وحرصت نميرة نجم على تكريم المرأة الإفريقية بطريقتها الخاصة، وذلك بالتزامن مع ملتقى الشباب العربي الإفريقي 2019 ، حيث قامت بنشر مجموعة من الصور الخاصة بجمال وأصالة وصلابة وإبداع المرأة الإقريقية.

وتتميز المرأة الإفريقية بطبيعة خاصة عن بقية نساء العالم، وتوصف بالصلابة وتحمل المسئولية، فبالرغم من الظروف استطاعت أن تصل إلى العالمية وتحتل مناصب مرموقة وتلعب دورًا كبيرًا في تنمية مجتمعاتها، في الوقت الذي تعتبر فيه عنصرًا هامًا في البيت أيضًا، فهي المسئولة عن تربية الأولاد ورعاية بيتها وزوجها، وأيضًا تشارك في السياسة، ونهوض الدولة وتنمية اقتصادها.

ويحتفل العالم اليوم الجمعة 1 رجب الموافق 8 مارس، بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 ، بهدف تكريم وتقدير المرأة لما قامت به من إنجازات اقتصادية وسياسية واجتماعية، وبعض الدول مثل الصين وروسيا وكوبا تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم، كما تحرص معظم المؤسسات والمنظمات الأممية في معظم دول العالم، بالإشادة بدور المرأة في التنمية، وإقامة الفعاليات والمؤتمرات وتكريمها.

اقرأ أيضًا: اليوم العالمي للمرأة يتصدر تويتر .. ونشطاء:«أنت الأمان لهذا الكوكب»

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads