المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| جامعة الإسكندرية تحتفل بـ اليوم العالمي للمرأة 2019

الجمعة 08/مارس/2019 - 02:35 م
طباعة
احتفلت جامعة الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة 1 رجب، بـ  اليوم العالمي للمرأة 2019  ، حيث انطلقت مسيرة «معا من أجل مصر»، التي نظمتها كلية التربية الرياضية للبنات بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

 اليوم العالمي للمرأة 2019 
وجاء الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في جامعة الإسكندرية تحت رعاية الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية.

اليوم العالمي للمرأة
بدأت مسيرة «معا من أجل مصر» من أمام مسجد القائد ابراهيم وانتهت أمام مبنى إدارة جامعة الإسكندرية بالشاطبى، وشارك فيها أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية الرياضية بنات، وعضوات المجلس القومي للمرأة، و300 طالبة من كلية التربية الرياضية بنات، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة 2019 .

أكدت الدكتورة سوزان محمد عزت، عميدة كلية التربية الرياضية للبنات، أن الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة 2019  يأتى كرسالة لإثبات إنجازات المرأة على كافة الأصعدة الرياضية، والسياسية، والإجتماعية، والثقافية، والفنية، والعلمية.

وأضافت عميدة كلية التربية الرياضية للبنات، أن هذه المسيرة تأتي كرسالة شكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يولى اهتماما بالغا بالمرأة المصرية وتأييدها لكافة قراراته التى تصب فى المصلحة العامة، مشيرة إلى أن إعلان الرئيس عن تخصيص عام كامل للمرأة المصرية فى عام 2017، يعتبر سابقة فريدة من نوعها لم تحدث من قبل، وتعد دليلا على مدى قناعة وإيمان القيادة السياسية بأهمية دور المرأة في المجتمع. 

وأشارت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر المجلس القومى للمرأة بالإسكندرية، أن المجلس نظم هذه المسيرة بالتعاون مع الجامعة تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة 2019 ، في الثامن من شهر مارس من كل عام، متمنية أن تحظى المرأة بمستقبل أفضل وأن تنعم بحقوقها كاملة، ومؤكدة على أن استقرار الدول وتقدمها لا يمكن أن يتحقق دون مشاركة حقيقية للمرأة في كافة المجالات.

شارك فى المسيرة الدكتورة مايسة محمد البنا، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حازم ابو يوسف، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طه عبد الرحيم، والإدارة العامة لرعاية الشباب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads