المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«حصاد مرحلة البناء في 90 يوم».. أهم المشروعات في العام المالي الحالي

الجمعة 08/مارس/2019 - 02:46 م
عمرو ناصر
طباعة
أظهر تقرير أطلقته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، باسم «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم» أهم المشروعات التي يتم تنفيذها في العام المالي الحالي.

تقرير «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم»
وأوضح التقرير أن المشروعات تغطي 20 قطاعًا في جميع المحافظات، أبرزها 7 مشروعات في قطاع البترول، و115 مشروعًا في قطاع الكهرباء ضمن مشروعات النصف الأول والربع الثاني من العام المالي الحالي.

وجاء في تقرير «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم»، أن تكلفة مشروعات قطاع البترول البالغ عددها 7 مشروعات، اقتربت من 219 مليار جنيه، وكانت تكلفة مشروعات قطاع الكهرباء البالغ عددها 115 مشروعًا، قد بلغت نحو 52.5 مليار جنيه.

وأضافت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في بيانها اليوم الجمعة، أن مشروعات الربع الثاني تضمنت 84 مشروعًا في مجالَيْ التعليم والصحة، بتكلفة بلغت 631 مليار جنيهًا، وتضمن التقرير أيضا 67 مشروعًا تنمويًّا وخدميًّا في المحافظات الحدودية، بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

تقرير «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم»
وأضافت الوزيرة، الدكتورة هالة السعيد، أن الوزارة تسعى لتحقيق تنمية مستدامة يشعر بها المواطن من خلال تحسين مستوى معيشته، الأمر الذي لن يأتي إلا من خلال تشجيع فرص الاستثمار وتعزيز دوره.

وأكدت الوزيرة، أن التقرير الذي أصدرته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم، يهدف فقط إلى توعية المواطن بحجم الإنجازات التي قامت بها الحكومة خلال الفترة السابقة، وكذلك تفعيل دور المتابعة اللاحقة لما تم إنجازه، ضمانًا لدخول تلك المشروعات الخدمة.

وأعلنت السعيد، أنه تم الانتهاء من 1133 مشروعًا تنمويًّا بلغت تكلفتها الاستثمارية الكلية حوالي 311 مليار جنيه، خلال نتائج النصف الأول من العام المالي 2018/2019م.

تقرير «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم»
وبحسب تقرير «حصاد مرحلة البناء في 90 يوم»، فإن المشروعات التي تم الانتهاء منها في قطاع الكهرباء، أسفرت عن نمو القطاع بنسبة 2.1%، وتمت إضافة 104 آلاف جيجا وات ساعة إلى الشبكة القومية للكهرباء، بالإضافة إلى ارتفاع الطاقة الكهربائية المُولَّدة من مصادر الطاقة المتجددة إلى 8.2 ألف جيجا وات ساعة، بنسبة 7.8% من إجمالي الطاقة الكهربائية المولدة.

اقرأ أيضًا:
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads