المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صور| «بوابة المواطن» ترصد احتفالات العالم بـ اليوم العالمي للمرأة 2019

الجمعة 08/مارس/2019 - 03:25 م
نور مقلد
طباعة
يحتفل العالم في الثامن من مارس من كل عام بـ اليوم العالمي للمرأة 2019، فتكون رسالة شكر وتقدير من كل شعوب العالم لدور المرأة في شتى المجالات ومختلف نواحي الحياة.

اليوم العالمي للمرأة 2019
ففي إسبانيا، قامت مئات النساء اليوم في إسبانيا بمسيرات بالدراجات النارية للاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 في الذكرى ال109، كما حملوا لافتات تؤكد رفضهم للعنف ضد المرأة.

أما نساء كوريا، فقاموا بحمل لافتات كتب عليها "تمكين المرأة" وذلك خلال فعاليات الاحتفال بـ اليوم العالمي للمرأة 2019.

وفى روسيا، احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باليوم العالمي للمرأة خلال احتفال امتطي فيه جوادًا بصحبة عدد من الشرطة النسائية في لقطات بثت في أنحاء روسيا يوم الخميس قبل اليوم العالمي للمرأة بيوم واحد.

وظهر بوتين والذي يبلغ من العمر66 عامًا خلال الاحتفالات في التلفزيون الرسمي الروسي وهو يرتدي سروالا من الجينز وسترة بياقة مرتفعة وهو يمتطي جوادا بني اللون بصحبة شرطيات يمتطين بجانبه وخلفه جيادا بيضاء، وكان هذا البث من منشأة تدريب لشرطة الخيالة في موسكو.

اليوم العالمي للمرأة 2019 في العالم
أما سيدات باكستان، فخرجت نساء باكستان اليوم إلى الشوارع في اليوم العالمي للمرأة خلال مظاهره حاشدة لتستعيد مكانتها في المجتمع وكانت الهتافات في المظاهرة تناشد بعدم زواج القاصرات ومحاسبة مرتكبي الجرائم المخلة بالشرف وهتفوا بصوت عالي معًا ضد التحرش، كما قاموا بحمل لافتات بعدة لغات كتب عليها"إن المرأة تحدد مصير البلاد فدعهم يكونوا عظماء" حسبما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية.

أما عن ألمانيا، فللمرة الأولى تحتفل برلين بأول عطلة رسمية للمرأة هذا العام، نقلا عن موقع"DW" الألماني.

ويذكر أن 8 مارس يوم المرأة العالمي يعتبر عطلة رسمية للنساء في الصين ومقدونيا ومدغشقر ونيبال.

وتعود جذور الاحتفال باليوم العالمي للمرأة إلى الاحتجاجات التي نظمتها النساء للمساواة بين الرجال والنساء،في 8 مارس عام 1908.

إقرأ أيضا: العالم في صورة| وزيرة ألمانية تجمع القمامة من المنازل
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads