المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حق المواطن| استغاثة لـ«بوابة المواطن» من أهالي قرية بركة بقنا

الجمعة 08/مارس/2019 - 07:30 م
بسنت عادل
طباعة
أصيب العديد من أهالي قرية بركة بمركز نجع حمادي محافظة قنا، بالهلع بسبب ما يتعرضون له باستمرار من حالات سرقة، وانتشار اللصوص فيها بشكل كبير.

حق المواطن
قدم أحد أبناء قرية بركة استغاثة لـ«بوابة المواطن» في إطار الخدمة التي تقدمها تحت عنوان «حق المواطن»؛ بسبب انتشار اللصوص بالقرية، وعدم تواجد أمن ليحمي القرية.

وأكدت أم عبد الرحمن، أن القرية يوجد بها نقطة ولكنهم متواجدين داخلها، مشيرة إلى أنهم حتى هذا اليوم لم يشاهدوا دورية واحدة من قبل نقطة بركة، رغم أنها تمت سرقتها.

وتروي أم عبد الرحمن لـ«بوابة المواطن»، عن رواية جارتها لها بعد سرقتهم، موضحه أنه تم الدخول لمنازلهم أثناء نومهم وسرقة الهواتف المحمولة من داخل أكثر من منزل في القرية. 

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى، حيث شهدت القرية حوادث متكررة منها سرقة هاتف محمول من طفلة في الصف الثاني الإعدادي، بعد عودتها من المحل، حيث تهجم عليها اثنين أثناء ركوبهم الدراجة.

وأكد الحاج سيد أحد سكان القرية، أن ما يحدث بالقرية لم يكن موجود من قبل فحالات السرقة في الشهر الماضي تخطت الـ10 حالات بحسب رواية الأهالي في القرية له.

انتهاك حرمة البيت
«بنكون نايمين في بيوتنا وبنتسرق»، حاولت أ. ر بهذه الكلمات أن تصف حجم المعاناة والخوف والقلق على بناتها من انتهاك حرمة البيت دون خوف، وهو الأمر الذي تكرر مع ثلاثة حالات أخرى تم سرقتها أثناء تواجدهم في منازلهم.

وبسؤال مسئول داخل النقطة بقرية بركة، عن إذا تم تحرير بلاغات من قبل المواطنين، وعن تواجد دوريات داخل القرية، أكد المصدر لـ«بوابة المواطن» أن عدد أفراد الأمن داخل النقطة غير كافي لحماية القرية المنفتحة من جميع الجهات.

فيما اقترح «عم عبادة» رجل يعتبره أهالي القرية هو المسئول وطوق النجاة في أي مشكلة، من خلال جروب لأهل القرية على الفيس بوك بتركيب كاميرات في الشوارع، قائلًا «أحنا محتاجين نشترك مع بعض في تركيب كاميرات للشوارع الرئيسية فقط ومن خلالها نقدر نتابع ونشوف كل متشرد بيتجول في شوارعنا».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads