المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«مدبولي» يبحث مقترح استراتيجية لمضاعفة صادرات مصر

الجمعة 08/مارس/2019 - 04:38 م
عمرو ناصر
طباعة
بحث دكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، في اجتماع اليوم الجمعة، مقترح استراتيجية جديدة تعمل على تحفيز ومضاعفة الصادرات المصرية خلال السنوات المقبلة.

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء مع كل من «الدكتور محمد معيط وزير المالية، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية، وحسام فريد مستشار وزير الصناعة».

وأكد مصطفى مدبولي خلال الاجتماع، على عزم الدولة في تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لتحفيز الصادرات؛ وذلك من أجل مُضاعفة حجم الصادرات المصرية بما يترتب على عليه من توفير فرص عمل، والتوسع في الإنتاج، وزيادة حصيلة مصر من العملة الصعبة، وهو ما يُسهم في تحسين وضع الميزان التجاري لمصر.

ومن جانبه أشار الدكتور عمرو نصار إلى أن ثمرة المناقشات المستفيضة والحوار الإيجابي البناء لرئيس الوزراء مع ممثلي 12 مجلسًا تصديريًا على مدار الأسابيع الستة الماضية هي الإستراتيجية التي تستهدف مضاعفة الصادرات.

كما لفت المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع شهد استعراض الرؤية، والتي تضمنت الإستراتيجية الجديدة لمضاعفة الصادرات، المتمثلة في كون الصادرات المصرية هي الركيزة الأساسية لمعالجة عجز الميزان التجاريّ، من خلال تحسين ترتيب مصر خلال السنوات التي يستغرقها تنفيذ الإستراتيجية من المركز 54 لتشغل أحد المراكز الأربعين الأولى.

وأضاف نادر سعد أن الاستراتيجية تستهدف زيادة عدد الشركات المُصنعة والتجارية المصدرة الجديدة، وتوسع الشركات الحالية، بالإضافة إلى تنوع المنتجات والخدمات المصدرة، بجانب رفع القدرة التنافسية لهذه المنتجات والخدمات، كما تستهدف في الوقت نفسه، خفض نسب البطالة، هذا إلى جانب العمل على تنويع وزيادة الأسواق المستوردة للمنتجات المصرية، من خلال زيادة الاستثمارات الصناعية المصدرة المحلية والأجنبية، والعمل على زيادة الناتج المحلي، وزيادة القيمة المضافة للصادرات المصرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads