المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الجنايات تنظر معارضة الزيات و5 آخرين في «إهانة القضاء»

السبت 09/مارس/2019 - 04:18 ص
إسلام النجار
طباعة
تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم السبت، جلساتها لسماع الشهود في المعارضة المقدمة من المحامي منتصر الزيات و5 آخرين على حكم حبسهم 3 سنوات في اتهامهم بإهانة السلطة القضائية، والإساءة إلى رجالها والتطاول عليهم بقصد بث الكراهية، وذلك برئاسة المستشار حمادة شكري.

صدور الحكم غيابيًا في القضية
يذكر أن محكمة النقض، اعتبرت عدم جواز حكم الحبس 3 سنوات فى حق 10 متهمين وأن الحكم الصادر ضدهم غيابيًا، وقام 6 منهم بعمل معارضة على الحكم، وفى مقدمتهم المحامي منتصر الزيات، وفيما تم تأييد الحكم من محكمة النقض فى حق 15 متهمًا، والذين كانوا محبوسين وفى مقدمتهم الرئيس المعزول.

تحقيقات النيابة
وكانت النيابة أسندت إلى المتهمين تهم عدة، أبرزها إهانة وسب القضاء والقضاة بطريق النشر والإدلاء بأحاديث فى القنوات التليفزيونية والمحطات الإذاعية ومواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، من خلال عبارات تحمل الإساءة والكراهية للمحاكم والسلطة القضائية، وأخلوا بذات الطرق سالفة الذكر بمقام القضاة وهيبتهم، من خلال إدلائهم بتلك التصريحات.

وكانت محكمة النقض، قضت في وقت سابق بعدم جواز نظر الدعوى، المقدمة من المتهمين على حكم حبسهم 3 سنوات فى المعروفة بإهانة القضاء.

الجدير بالذكر أن المحكمة كانت قضت في وقت سابق بتغريم عمرو حمزاوي، وعلاء عبد الفتاح، و2 آخرين 30 ألف جنيه، وقضت المحكمة بإلزام محمد مرسي، بدفع مليون جنيه للقاضي على محمد النمر، على سبيل التعويض المدني المؤقت، وقضت بإلزام المتهمين جميعًا بدفع مليون جنيه لكل منهم لنادي القضاة عدا المتهمين محمود السقا وتوفيق عكاشة.

اقرأ أيضًا: عمرو واكد في ورطة بعد إهانة القضاء وإزدراء الدين الإسلامي

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads