المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرتا الاستثمار والصحة تحضران اليوم العالمي للمرأة 2019 في تشاد

الجمعة 08/مارس/2019 - 05:22 م
محمود الصادق
طباعة
شاركت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة هالة زايد وزير الصحة، في احتفالية دولة تشاد بـ اليوم العالمي للمرأة 2019 "International women’s Day"، اليوم الجكعة.

اليوم العالمي للمرأة 2019

 وافتتح احتفالية اليوم العالمي للمرأة 2019، الرئيس التشادي إدريس ديبي، والسيدة قرينته، وذلك في إطار زيارة الوفد المصري إلى العاصمة التشادية "انجمينا"، لبحث تعزيز علاقات التعاون والاستثمار بين البلدين.

ونقلت وزيرتا الاستثمار والتعاون الدولي والصحة، خلال احتفالية اليوم العالمي للمرأة 2019، "International women’s Day"، تحيات الرئيس السيسي للرئيس التشادي، وأكدتا عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وطالب الرئيس التشادي، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزيرة الصحة بنقل تحياته إلى الرئيس السيسي، معربًا عن تقدير تشاد لمصر، وقوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين، وأهمية العمل على تنميتها على كافة الأصعدة.​

غادرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، صباح أمس الخميس، الأراضي المصرية، متوجهين إلى دولة تشاد، وتأتي هذه الزيارة في إطار تكليفات الرئيس السيسي، بتوطيد علاقات مصر مع أشقائها الأفارقة.

وغادرت وزيرتا الصحة، والاستثمار، ضمن وفد رفيع المستوى، يضم ممثلين عن شركتي القابضة للتشييد والتعمير، والقابضة للأدوية والكمياويات والمستلزمات الطبية، التابعية لوزارة قطاع الأعمال العام، إضافة إلى أعضاء من جمعية رجال الأعمال المصريين ومجموعة من الشركات المصرية في مجالات الصحة والدواء والتشييد والبناء، وذلك لبحث تعزيز أوجه التعاون والاستثمار مع الجانب التشادي.

ومن المنتظر أن يعقد الوفد المصري، عدة لقاءات مع كل من السيد عزيز صالح، وزير الصحة العامة التشادي، والدكتور عيسى دوبرانج، وزير الاقتصاد والتنمية التشادي، والسيد عبد الرحمن مختار، وزير البنية التحتية التشادي، والسيد عزيز صالح، وزير الصحة العامة التشادي، والسيدة عائشة بريمة، وزيرة استصلاح الأراضي والسكن والتمدن التشادية، والسيد أمير الدودو، رئيس غرفة التجارة والصناعة، وكل من المجلس الوطني لأصحاب الأعمال التشادي والوكالة الوطنية للاستثمارات والصادرات التشادية.

 وتعقد اللقاءات، لبحث تعزيز الاستثمارات المشتركة خاصة في مجالي الأدوية بما يساهم في فتح أسواق خارجية للصادرات المصرية بين مصر وتشاد، وتنشيط حركة التبادل التجاري في جميع المجالات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads