المواطن

عاجل
في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التوك شو في أسبوع| فوز رامي مالك بالأوسكار.. وتعدد الزوجات

الجمعة 08/مارس/2019 - 07:08 م
ياسمين شهاب
طباعة
ترصد «بوابة المواطن الإخبارية» أهم ماجاء خلال الأسبوع الماضي في برامج التوك شو التي تُعد منصة لعرض المشاكل التي تواجه المجتمع المصري والعربي، وأيضا هناك جانب ترفيهي تشغله بعض البرامج لتخفيف الأعباء عن المواطنين .

نستعرض معًا أهم ماجاء هذا الأسبوع في برامج التوك شو:

وتصدر المشاهد الإعلامي، انطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي «100 مليون صحة» في 11 محافظة في الجمهورية ومن المقرر أن تنتهي في شهر إبريل .

انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية للكشف عن فيروس سي

انطلقت الجمعة الماضية، المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي، الكشف عن الأمراض الغير سارية في سبع محافظات، الجيزة، الغربية، الدقهلية، الوادي الجديد، الشرقية، المنيا، قنا، وتستمر المبادرة حتى نهاية إبريل المقبل.

انطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية
وأوضحت مقدمة برنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن المرحلتين السابقتين من المبادرة الرئاسية تمت في 20 محافظة، وتم الانتهاء من فحص 30 مليون و852ألف مواطن، كما تستهدف المرحلة الثالثة 23مليون و39 ألف مواطن، من بينهم 5 ملايين بمحافظة الجيزة.

45 مليون مواطن إجمالي الكشف عن فيروس سي
ومن المتوقع أن يصل إجمالي المفحوصين من المبادرة الرئاسية في انتهاء المرحلة الثالثة والأخيرة 45 مليون مواطن، وهذا العدد الإجمالي التي كانت تستهدفه منذ انطلاقها، موضحة إن الفرق الطبية المشاركة في تنفيذ المرحلة الثالثة بلغت 8 آلاف فريق طبي مقسمين على فترتين العمل الصباحي والمسائي ويشمل حوالي 2400 نقطة مسح في المحافظات السبع.

هذا ما تستهدفه المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة
أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن محافظة الجيزة تعد أكثر المحافظات استهدافًا في المرحلة الثالثة من مبادرة مبادرة 100 مليون صحة، والذي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقضاء على فيروس سي.

المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال تصريحات هاتفية عبر فضائية " اكسترا نيوز " أن وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أعلنت صباح الجمعة، إطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة، والذي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية.

الدكتور خالد مجاهد
وأشار متحدث الصحة إلى أن المرحلة الثالثة من مبادرة 100 مليون صحة تأتي في 7 محافظات، وذلك بعدما انتهت المرحلتين السابقتين من المبادرة الرئاسية في 20 محافظة.

وتحدث الكثير من الإعلاميين في برامج التوك شو عن رأى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف في تعدد الزوجات الذي وصفه «الطيب» أنه ظالم .

تعدد الزوجات والفهم الصحيح لحق المرأة.. شيخ الأزهر يجيب

كشف الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عن رأيه ورأي الدين الإسلامي والفهم الصحيح في مسألة تعدد الزوجات.

شيخ الأزهر ومسألة تعدد الزوجات
وأوضح الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال برنامجه الأسبوعي على "الفضائية المصرية"، أن مسألة تعدد الزوجات تشهد ظلما للمرأة وللأولاد في كثير من الأحيان، وهي من الأمور التي شهدت تشويهًا للفهم الصحيح للقرآن الكريم والسنة النبوية.

شيخ الأزهر: التفسيرات المشوهة لنصوص الدين ساعدت على ظلم المرأة

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، أن التفسيرات المشوهة لنصوص الدين ساعدت على ظلم المرأة، وأن دلالة النصوص الصريحة في تكريم المرأة يجب أن تسود بدلا من المفاهيم المعوجة لنصوص الوحي.

شيخ الأزهر الشريف وظلم المرأة
وأشار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال برنامجه الأسبوعي على "الفضائية المصرية"، إلى أن تراثنا يتضمن وجهات نظر مختلفة في فهم اشتراط الكفاءة في الزواج، فالبعض يرى أنه لا بد أن يكون الشاب في نفس المستوى الاجتماعي للفتاة.

واستعرض برامج التوك شو، فوز الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك بـ أفضل ممثل في الأوسكار 2019، هل هو شرف للمصريين أما شئ غير مشرف بالمرة لأنه يمثل دور شاب مثلي في الفيلم الذي حاز على جائزة الأوسكار .

فيديو| توفيق عكاشة: فوز رامى مالك بأوسكار عملية خبيثة ضد مصر

علق الإعلامى توفيق عكاشة، على فوز الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامى مالك بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل، أن من يفتخر به فهو يدعم انتشار الأفعال المشينة في المجتمع .

الإعلامى توفيق عكاشة في برنامج مصر اليوم
وقال الإعلامى توفيق عكاشة في برنامج مصر اليوم: رامى مالك ده واخد الأوسكار عن واحد مثلي راجل متجوز راجل واحنا نصفق ونفتخر أنه مصري، أنا مش فخور لأن الجائزة اللي أخدها دى عملية خبيثة جدًا الهدف منها نشر اللاأخلاق لدى المصريين والعرب .

صور| بعد فوزه بـ الأوسكار 2019.. رامي مالك يتصدر تويتر

تصدر رامى مالك، الإثنين الموافق 25 فبراير 2019، موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وذلك بعد فوزه بجائزة الأوسكار 2019 كأفضل ممثل، عن دوره فى فيلم Bohemian Rhapsody.

الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك
يذكر أن، حصد الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك، جائزة أوسكار 2019 كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

فيديو| النائب محمد إسماعيل: رامى مالك ليس فخرًا لنا

قال النائب محمد إسماعيل أمين سر لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن فوز الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامى مالك لم يشرف العرب بل يساعد على إفساد الأخلاق في الوطن العربي.

نائب برلماني يتحدث عن رامي مالك
وأضاف النائب محمد إسماعيل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حضرة المواطن المذاع على فضائية الحدث اليوم: تعجب باحتفاء وسائل الإعلام المصرية برامي مالك، لأن الدور الذي قام به رامي مالك في الفيلم بعيد عن شخصيته الأساسية، لأنه كده بيحاول يؤثر على جموع الشباب بالمثلية الجنسية، مش معنى إنه يفوز بجائزة الأوسكار إننا نحتفل بيه، لأن الهدف الأساسي من الجائزة التي حصل عليها تعميم شيء ترفضه كل الأديان وهي المثلية الجنسية.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads