المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«ليه المجهود ده كله؟»| محاولة عسيرة من أجل تشغيل دبابة

الجمعة 08/مارس/2019 - 05:41 م
حامد بدر
طباعة
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو يظهر فيه اثنين من المجندين التابعين إلى جيش لمم تتحدد هويته بعد، وبجوارهما قائد، أثناء محاولتهما لتشغيل دبابة.

يظهر المقطع المتداول عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، المجندين وهما يبذلان جهدًا كبيرًا خلال محاولتهما لإدارة محرك الدبابة، لطريقة عسيرة وصعبة جدًا، من خلال لفهمها لـ زنبرك صلب بطريقة شاقة من أجل تشغيل الـ دبابة.

استغرق المجندان التابعان لـ الجيش مدة زمنية قدرها 60 ثانية، بمعدل دقيقة واحدة حتى حتى تمكنا من تشغيل الدبابة وجعلها في حالة من الجاهزية للتحرك، وسط فرحة عارمة عمت الثلاثة، الظاهرين داخل مقطع الفيديو.

نال المقطع الذي نشرته صفحة تدعى «الدب»، والذي حمل عنوان «تشغيل دبابة روسية»، إعجاب عدد كبير من متابعي ومستخدمي موقع التواصل الاجتماعي، كما حظي بتفاعل كبير وتعليقات كثيرة، تضمنت: «هذه دبابة من الحرب العالمية الثانية»، وآخر قال: ، وعلق آخر:« هذه دبابة ألمانية من فترة الحرب العالمية الثانية وهذا نظام تشغيل يدوي بديل في حالة تعطل الدائرة الكهربائية».

جدير بالذكر أن الطريقة التي حاول بها المجندان تشغيل المركبة العسكرية كانت تقليدية للغاية في ظل تطور كبير تتمتع به أغلب جيوش العالم في هذا الوقت.

وتعد الدبابة من أقوى الأسلحة التي تتمتع بها القوات المسلحة في أي دولة، لما لها من القدرة على عبور آلاف الكيلو مترات عبر الصحراء، والحركة عبر الدروب المتهتكة وغير الممهدة، بالإضافة إلى قدرتها التدميرية وصمودها أمام العدو، كما ان قذائقهال كفيلة بنسف حي كامل، وبالتالي فلا يمكن اعتبارها مركبة مدنية، إذ أن جاهزيتها ودروعها وتشكيلاتها داخل الجيوش لا تؤهلها لذلك.

يُذكر أن أولظهور لتلك المركبة العسكرية دبابة في مطلع القرن العشرين أثناء الحرب العالمية الأولى، فاستخدمها الجيش البريطاني من أجل كسر جمود الجبهة في حرب الخنادق ضد الألمان، ثم تطورت بعد ذلك، ودخلت عليها تطورات جعلتها بهيئتها التي نراها عليها الآن، الذي تستخدمه القوات المسلحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads