المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«القومي للمرأة» يعقد لقاء بكنيسة القديسين الثلاث في بني سويف

الجمعة 08/مارس/2019 - 06:55 م
شعبان طه
طباعة
واصل المجلس القومي للمرأة بمحافظة بني سويف، اليوم الجمعة، الفعاليات الثقافية والتوعوية في إطار الإحتفال بمرور 100 عام على تاريخ نضال المرأة المصرية، بدءا من ثورة 1919 حتى عام 2019.

القومى للمرأة ببنى سويف
عقد فرع المجلس القومي للمرأة ببني سويف، لقاءا بكنيسه ال 3 قديسين، لعدد 220 سيدة، لمناقشة دور المرأة في المجتمع، والتأكيد على الترابط الأسرى، بمناسبة الإحتفال بيوم المرأه المصرية، والتأكيد على أهمية التمكين الإقتصادي للمرأة، وعمل مشروعات صغيره للسيدات والتنسيق مع مديرية الزراعة لتدريب الراغبات في عمل مشروعات تصنيع غذائي وتجفيف الخضروات.

الاحتفال باليوم العالمي للمرأة المصرية

حاضر في لقاء القومى للمرأة ببنى سويف، بكنيسة ال 3 قديس، بمناسبة الإحتفال باليوم العالمى للمرأة المصرية، نرمين محمود، مقرره فرع المجلس ببني سويف، والدكتوره غادة طوسون، عضو الفرع القومى للمرأة.

محافظة بني سويف
وكان المجلس القومى للمرأة بمحافظة بني سويف، قد عقد لقاءا بقاعه الشابات المسلمات، لعدد 320 رائدة إجتماعية وصحية، عن أهمية المشاركه السياسية للمرأة، ودعم ومساندة المرأة لوطنها، بحضور نرمين محمود، مقرره فرع المجلس ببني سويف، والنائبه ميرفت ميشيل، والنائبه نهى الحميلي، نائبات البرلمان، وليلى ابو عقل، مقرر مناوب فرع المجلس القومي للمرأة بني سويف، وعدد من القيادات النسائية بالمحافظة، وممثلين عن الأحزاب السياسية، وعضوات فرع المجلس ببني سويف، ومحامي مكتب شكاوي المرأة.

المشاركة السياسية
وتناول لقاء المجلس القومى للمرأة ببنى سويف، كلمة نرمين محمود، مقررة فرع المجلس، عن أهمية المشاركة السياسية للمرأة، والحديث عن تاريخ نضال المرأة المصرية، وأهمية دور الرائدات الريفيات وتعاونهم مع المجلس القومي للمرأة.

المجلس القومى للمرأة ببنى سويف
كما عرضت ليلى أبو عقل، مقرر مناوب فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بني سويف، والمحامية بالنقض، المواد الخاصه بالمرأة بدستور 2014، وأهمية المشاركة السياسية للمرأة، وأهم المكتسبات التي حصلت عليها المرأة من مقاعد في البرلمان والمحليات.

محافظة بني سويف

وتناولت النائبه ميرفت ميشيل، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة ببا جنوب محافظة بني سويف، تاريخ المرأه المصرية في المشاركة السياسية كناخبه ومرشحه، وعدد مقاعد المرأه بالبرلمان، والتأكيد على أهمية مشاركة المرأة سياسيا في كافه الإستحقاقات.

التعديلات الدستورية
وعرضت النائبه نهى الحميلي، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة ناصر شمال محافظة بني سويف، المواد الخاصه بالمرأة بالدستور، وأهمية التعديلات الدستورية للمرأة، وخاصة المادة التى تهتم بتخصيص مقاعد للمرأة في البرلمان لرفع حصة مشاركتها كنائبه، وبإضافة بعض المواد القانونيه، والتأكيد على أهمية مساندة المرأه للوطن لما لها من تاريخ طويل في خدمة ومساندة بلدها لأنها صمام الأمان وخط الدفاع الثالث للوطن.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads