المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

سوهاج في أسبوع | مزارع يقتل زوجته و ينتحر.. تكريم المشاركين فى 100 مليون صحة

الجمعة 08/مارس/2019 - 10:24 م
المواطن
سوهاج _ أيمن الجرادي
طباعة
تقدم «بوابة المواطن» الإخبارية، لقرائها خدمة محافظة سوهاج في أسبوع، والتى تتضمن حصادًا مختصرًا لأهم وأبرز الأحداث الإخبارية بمحافظة سوهاج فى جوف صعيد مصر، في شتى المجالات، والتى احدثت صدى واسع فى الشارع السوهاجى وكثير من بقاع مصر..

مزارع يقتل زوجته وينتحر فى سوهاج
قام مزارع بقتل زوجته وانتحر بعد ذلك فى قرية البربا بمركز المنشاة جنوب سوهاج، لخلافات أسرية بينة وبين أبنائه، وانحازت زوجته وشريكة حياته لأبنائه علية فقرر الانتحار والانتقام منها قبل انتحار فقتلها وكتب خطابا ليضلل الشرطة عن فعلته.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء هشام الشافعى، مدير أمن سوهاج بلاغا يفيد بمقتل مزارع وزوجته داخل منزلهما بناحية البربا دائرة مركز جرجا في ظروف غامضة. 

أنتقل رجال الشرطة، وتبين مقتل «خلف. ر. ح» 57 عاما مزارع، وزوجته «نعمة.ا.ع. ر» 45 عاما ربة منزل، إثر إصابتها بطلقات نارية متفرقة بالجسم بحوش أمام منزلهما.

و عثر بجوارهما على بندقية آلية، وخطاب مكتوب بخط الزوج، وأخطرت النيابة العامة وقررت نقل الجثتين لمشرحة مستشفى جرجا العام، وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن الواقعة وملابساتها وضبط مرتكب الواقع.
وأضاف انه توصلت تحريات المباحث أن الزوجة لم تنتحر ولكن قام بقتلها الزوج بسبب خلافات أسرية بينها وبين أبنائه، وانحازت لأبنائه، فقرر الانتقام منها فقتلها وانتحر، وكتب خطاب ليضلل الشرطة والمحيطين عن فعلته.
_ مستقبل وطن يوزع1000 كرتونة غذائية فى سوهاج.

تستعد أمانة قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن سوهاج، تحت إشراف المهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس حزب مستقبل وطن، لتوزيع 1000 كرتونة مواد غذائية على الأسر الفقيرة بمركز المنشاة.

تحتوى الكرتونة الواحدة من الـ 1000 كرتونه التى سيتم توزيعها على كميات من المكرونة، والارز، والسكر، والشاي، والسمن، والصلصة، وعلب سردين، وذلك للتوزيع على الاسر الفقيرة والاكثر احتياجا بقرى مركز ومدينة المنشاة جنوب محافظة سوهاج.


 تكريم المشاركين بـ حملة 100 مليون صحة في سوهاج 
قامت مديرية الشئون الصحية فى سوهاج بتكريم المشاركين في المبادرة الرئاسية حملة 100 مليون صحة، والتى بدأت في سوهاج من 1 ديسمبر 2018، وحتى 28 فبراير الماضي.

شارك فى التكريم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، واللواء هشام الشافعي، مدير أمن سوهاج، والعديد من القيادات الشعبية والتنفيذية من المحافظة.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهيدتي حملة 100 مليون صحة من أبناء سوهاج، الدكتورة ماري جرجس، والممرضة إيمان هلال السيد، والذين توفوا خلال المشاركة في الحملة.

أوضح الدكتور هاني جميعه، وكيل وزارة الصحة بسوهاج أنه تم مسح 2 مليون و114 ألف مواطن من إجمالي 2 مليون و800 ألف مستهدف لـ حملة 100 مليون صحة فى سوهاج، بنسبة تصل إلى 95% من المستهدفين.

واضاف وكيل وزارة الصحة فى سوهاج، أنه يوجد أكثر من 600 ألف سوهاجي يقيم خارج سوهاج، لافتًا إلى أن التحاليل الأولية للمواطنين أظهرت إيجابية للأجسام المضادة لفيروس سي لـ 53 ألف مواطن، "إيجابية الأجسام المضادة لا تؤكد إصابة المريض بالفيروس، وإنما يوجد احتمالان، إما أن يكون المريض قد تلقى العلاج وشُفي من الفيروس، أو أن المريض مصاب بالفيروس".

وأكد وكيل وزارة الصحة فى سوهاج، أن التحاليل التأكيدية أظهرت إصابة 40 ألف مواطن بالفيروس من الـ 53 الذين ثبت إيجابيهم للأجسام المضادة، وتم صرف العلاج لـ 30 ألف منهم، وجاري صرف العلاج لباقي المصابين، مشيرًا إلى أنه تم خلال حملة 100 مليون صحة فى سوهاج تم اكتشاف عدد من حالات أورام الكبد في مراحلها الأولى، وجاري علاجهم.

ختام المهرجان الكشفي والإرشادي الرابع بـ جامعة سوهاج
أقامت جامعة سوهاج كرنفال وفلكلور شعبي بـ المهرجان الكشفي والإرشادي الرابع، لكليات الجامعة بمشاركة 265 طالب وطالبة من 15 كلية بجامعة سوهاج. 

وشارك الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، والدكتور صفا محمود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، في المهرجان الكشفي والإرشادي الرابع بجامعة سوهاج، المقام ضمن فعاليات المهرجان الكشفي والارشادي الرابع لجوالي وجوالات كليات الجامعة.

واكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج أن هذا المهرجان، نظمته إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية بمشاركة 15 كلية في الفترة من 2 حتى 6 من مارس الجاري.

جدير بالذكر انه بدأ الاحتفال من أمام الإستاد الرياضي مرورًا بمبنى المحافظة والمتحف القومي بسوهاج ووصولًا إلى مقر الجامعة القديم، يصاحبه الموسيقى العسكرية ويتقدمهم الطلاب من حملة الأعلام ولافتات باسم شعار المهرجان الكشفي «إيد بأيد ننهض ببلدنا».

«حدد مستقبلك.. اختر طريق» مؤتمر طلابي بـ جامعة سوهاج
أكد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، انه اقامت الجامعة مؤتمر بعنوان «حدد مستقبلك.. اختر طريقك»، نظمته مبادرة «سيب بصمتك» لطلاب كلية الحقوق، بمركز المؤتمرات الدولي بالمقر الجديد للجامعة.
شهد المؤتمر حضور وتوافد الكثير من القامات السياسية بالمحافظة والطلاب ايضا من كافة الكليات بالجامعة، وابرزهم سامح عاشور نقيب المحامين العرب، والمستشار محمود حلمى الشريف، مساعد وزير العدل، والمهندس أشرف رشاد الشريف، رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب.

جنايات سوهاج تحيل أوراق «قاتل ابن عمه» إلى مفتي الجمهورية
أحالت محكمة جنيات سوهاج أوراق المتهم «صابر أ» 45 عام عامل إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وتحديد جلسة 5 مايو للنطق بالحكم، لاتهامه بقتل ابن عمه المجنى عليه «عادل. ح» 35 عام مزارع بدائرة مركز المنشأة.
وقع الحادث عام 2018 بدائرة مركز المنشأة عندما تلقى مدير أمن سوهاج بلاغا بمقتل «عادل. ح» 35 عام مزارع، بعد إصابته بطلقة نارية في رأسه وتوفي في الحال وتم نقله إلى مستشفى المنشاة العام جثة هامدة.

توصل رجال المباحث بدائرة المركز أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم، حيث توجد خلافات سابقة بينه وبين المجنى عليه ابن عمه على قطعة أرض قام على إثرها المتهم بإطلاق النار عليه من سلاح آلي، مما أدى الى إصابته فى رأسه وتوفى فى الحال وتم نقل الجثة الى مستشفى المنشاة العام، وتم العرض على النيابة والمحكمة وحكمت بالحكم سابق الذكر.

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads